محمد عبدالعزيز: لجنة "حقوق الإنسان بالنواب" ترصد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لمخاطبة البرلمانات العالم

محمد عبدالعزيز: لجنة "حقوق الإنسان بالنواب" ترصد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لمخاطبة البرلمانات العالمالنائب محمد عبدالعزيز

مصر6-11-2023 | 21:46

قال النائب محمد عبدالعزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه منذ اليوم الأول للأزمة في قطاع غزة، تقوم لجنة حقوق الإنسان بـ مجلس النواب بشكل واضح برصد ما يحدث من انتهاكات.

وأضاف، خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان "الانتخابات الرئاسية والحرب في فلسطين .. تحديات جديدة للمجتمع المدني"، أن لجنة حقوق الإنسان ترصد الانتهاكات المخالفة للقوانين والاتفاقيات خصوصًا اتفاقيات جنيف الأربع.

وأوضح أن عدد الشهداء وصل إلى ما يقرب من 10 آلاف شهيد، مشيراً إلى أن نصفهم من السيدات والأطفال، بما يعد انتهاكاً واضحاً وصارخاً لحقوق الإنسان والقوانين الدولية.

وأشار "عبدالعزيز"، إلى أن لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، عقدت لقاءات مع المنظمات المصرية والعربية لتوثيق كل الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي لقياس مدى مخالفة هذه الجرائم للمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان، للاستفادة منها في الإجرءات التي ستتخذ دوليًا، ومنها ما سيقدم للمحكمة الجنائية الدولية.

وأوضح أنه نتيجة لهذا الاجتماع، تم إعداد ملف شامل راصد لكافة الإنتهاكات الإسرائيلية، لمخاطبة برلمانات العالم، بما يجري على الأرض، لكشف التضليل من الجانب الإسرائيلي، إلى جانب التواصل مع السلطة التنفيذية في مصر لاستخدم هذا التقرير، من خلال المجلس القومي لحقوق الإنسان، مشيراً إلى أنه جرى عقد اجتماعاً مع البرلمان العربي، الذي سيتقدم بملف شامل للمحكمة الجنائية الدولية.

أدار الحوار خلال الصالون، النائبة نشوى الشريف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك في الصالون، النائب طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، والنائب محمد عبدالعزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان ب مجلس النواب عن التنسيقية، وعبدالناصر قنديل مدير المجموعة المصرية للدراسات البرلمانية، خبير النظم الانتخابية.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2