غدا.. قصص التشويق واتجاهات المنصات الرقمية وأمسيات شعرية بثامن أيام "الشارقة للكتاب"

غدا.. قصص التشويق واتجاهات المنصات الرقمية وأمسيات شعرية بثامن أيام "الشارقة للكتاب"معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ42

ثقافة وفنون7-11-2023 | 16:18

ينظم معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ42، غدًا الأربعاء، العديد من الفعاليات الثقافيّة والأنشطة بداية من المعرفة والأدب برفقة أدباء وكتّاب ومتخصصين إلى وسائل التواصل الاجتماعي والشعر والمسرح والعروض الجوالة وغيرها.

وضمن الفعاليات الثقافيّة، سيكون هناك لقاء مع آيفي بوشودا مؤلفة قصص التشويق الأكثر مبيعاً على مستوى العالم، ويسبق ذلك نُسخة ثانية من لقاء سونيتا ويليامز رائدة الفضاء بوكالة ناسا، لتواصل حديثها عن رحلتها في عالم الفضاء.

ومن الفضاء إلى عالم أدب السرد المشوّق، حيث تعقد جلسة ثقافية بعنوان "كيفية صياغة السرد المشوّق"، بمشاركة كلّ من كاي جاي هاو، وجاي دي باركر، وجلسة حواريّة بعنوان "المكتبة في الروايات العربيّة والعالميّة" تستضيف كلاً من إيمان اليوسف، وغيث الحوسني، كما سيتعرّف الجمهور على الجرائم الإلكترونية وطريقة التعامل معها في جلسة بعنوان "البرامج الوقائيّة للحدّ من الجرائم الإلكترونيّة".

وفي صالون الشارقة الثقافي، تعقد جلسة بعنوان "تجربة كتابة قصص من كتاب رسائل جوهريّة"، والجلسة الثانية بعنوان "صياغة الأحداث".

وللمهتمن بمنصات التواصل الاجتماعي، يُمكنهم متابعة عدد من المحطات التي تنظمها محطة التواصل الاجتماعي، وتضمّ: " الذكاء الاصطناعي والاتجاهات المستقبلية في منصات التواصل الاجتماعي" و"إطلاق العنان لكفاءة منصات التواصل الاجتماعي".

كما يستضيف المقهى الثقافي، أمسيات شعريّة متميّزة، منها: "أمسية مسارات" مع فاتح البيوشي وصهيب نبهان و"أمسية أطياف شعريّة" مع محمد بوثران، وأسماء الحمادي.

وتحتضن أروقة المعرض، سلسلة من العروض الجوالة والأنشطة وورش العمل التي تستهدف مختلف فئات الصغار واليافعين وكذلك الكبار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2