عمرو حمزاوي: الحشود العسكرية الأمريكية بالمنطقة تهدف لإبعاد إيران عن التدخل في حرب غزة

عمرو حمزاوي: الحشود العسكرية الأمريكية بالمنطقة تهدف لإبعاد إيران عن التدخل في حرب غزةعمرو حمزاوي

TV7-11-2023 | 19:44

قال الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية، إنّ الولايات المتحدة، وبالتحديد إدارة الرئيس بادين، تتحرك على مستويين رئيسيين، أبرزهما استكمال إعطاء ضوء أخطر ل إسرائيل لمواصلة عملياتها العسكرية.

وأضاف خلال مداخلة له عبر سكايب مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّه من غير الصحيح أن الولايات المتحدة تتحدث عن وقف إطلاق النار، بل تتحدث عن هدنة إنسانية مشروطة بإدحال مساعدات للقطاع، ومشروطة أيضًا بالإفراج عن الرهائن أو عدد منهم وحاملي الجنسيات المزدوجة.

وأوضح أن حصيلة هذا المستوى هو أن الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت لا تمارس أي شكل من أشكال الضغوط على إسرائيل لكي توقف العمليات العسكرية الحالية، وتتوقف آلة القتل وارتكاب جرائم الحرب والعقاب الجماعي، وهناك ملامح لإبادة جماعية لا يمكن للعالم أن يتجاهلها.

ولفت إلى أن هناك مستوى آخر، وهو يتلخص في حشد الأدوات العسكرية الأمريكية لمنع احتمالية أن تتسع الحرب من سياقها الحالي إلى سياقات إقليمة إضافية، مشيرًا إلى أن هدف إرسال الولايات المتحدة حاملات الطائرات والغواصات النووية توجيه رسائل ردع لأطراف تتخوف الولايات المتحدة من أنهم قد يفكرون في التورط في الحرب أو المواجهات العكسرية الحالية، وتحديدا إيران والحركات القريبة منها في المنطقة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2