الهلال الأحمر المصري: تقديم 9 آلاف طن مساعدات لقطاع غزة حتى الآن

الهلال الأحمر المصري: تقديم 9 آلاف طن مساعدات لقطاع غزة حتى الآنالهلال الأحمر المصري

مصر7-11-2023 | 19:57

كشفت جمعية الهلال الأحمر المصري عن حجم المساعدات المقدمة من مصر إلى غزة ، وبعض دول العالم والتي بلغت ما يقرب من 9000 طن حتى الآن، وقد شكلت المساعدات الغذائية حوالى 50%، بينما شكلت المساعدات الطبية حوالي 25% والمساعدات الإغاثية 25% من إجمالي المساعدات.

وأعلنت قناة القاهرة الإخبارية في وقت سابق من اليوم ، وصول 35 شاحنة مساعدات جديدة لقطاع غزة إلى معبر رفح، مع تجهيز عشرات من شاحنات المساعدات بالمنطقة المحيطة بالمعبر.

كما جرى تجهيز 25 سيارة إسعاف مصرية أمام معبر رفح لاستقبال الجرحى، مع وصول 4 حالات إصابة من الجرحى الفلسطينيين إلى معبر رفح.

كما وصلت، دفعة جديدة من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح.

وأعلن المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندميير مقتل 16 من العاملين في غزة ب مجال الرعاية الصحية أثناء ممارسة عملهم في القطاع.

ودعا المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية إلى رفع القيود عن الإغاثة الطبية، قائلا إن بعض الأطباء يجرون عمليات جراحية، بينها عمليات بتر أطراف، دون تخدير.

وأضاف المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية": “أكثر من 16 من العاملين في مجال الرعاية الصحية لقوا حتفهم في أثناء الخدمة بينما يتولون رعاية المصابين والمرضى”، هؤلاء هم من يحافظون على النظام الصحي بتفانيهم ويجدون بطريقة ما وسيلة للحفاظ على مستوى معين من الخدمة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2