الأرصاد تحذر من الشبورة المائية صباحا.. واليوم انخفاض في درجات الحرارة

الأرصاد تحذر من الشبورة المائية صباحا.. واليوم انخفاض في درجات الحرارةالارصاد تحذر من الشبورة المائية صباحا وانخفاض درجات الحرارة

مصر8-11-2023 | 04:12

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تحولات مفاجئة فى حالة الجو وانخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 4 درجات مئوية على كافة الأنحاء وبداية توسع خريطة سقوط الأمطار لنشهد أجواء شتوية.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ان يسود طقس اليوم مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد. والعظمى بالقاهرة غدا ٢٩ درجة مئوية.

وأعلنت الأرصاد الجوية فى بيان صادر لها عن تغير حالة ال طقس اعتبارا من يوم الخميس المقبل والموافق 9 من نوفمبر ، وسط استمرار تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتصل إلى حد الضباب وتنعدم الرؤية على بعض المناطق خلال الفترة من الساعة 5 حتى 8 صباحًا .

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بداية من الخميس القادم وتسجل القاهرة 28 درجة نهارا، وتسجل المحافظات الساحلية 27 درجة ، فيما تصل إلى 37 درجة على جنوب البلاد.

وتستمر فرص سقوط الأمطار على مناطق حلايب وشلاتين وتصل إلى رعدية على فترات متقطعة ، وتمتد إلى مناطق من أقصى جنوب الصعيد وسلاسل جنوب البحر الأحمر بداية من يوم الخميس القادم.

أما بشأن حالة ال طقس اليوم يسود طقس حار خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ويسود طقس معتدل الحرارة على مناطق الساحل الشمالى الشرقى، بينما تشهد مناطق جنوب سيناء طقس حار نهارًا، ويسود طقس شديد الحرارة على المناطق وجنوب الصعيد.

أما عن حالة ال طقس ليلا يكون لطيف أول الليل ويميل للبرودة خلال ساعات الليل المتأخرة، على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ويسود طقس لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية تكون شبورة مائية كثيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

وشددت على ضرورة توخى الحذر وتهدئة السرعة عند القيادة، واستخدام «الكلاكس» لتنبيه السيارات المجاورة، وترك مسافات آمنة بين السيارات حفاظًا على أرواح المارة والركاب.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة 29 درجة نهارا، وتسجل المحافظات الساحلية 27 درجة ، فيما تصل إلى 37 درجة على جنوب البلاد.

تتوافر فرص سقوط الأمطار على منطقتين حلايب وشلاتين قد تصل إلى رعدية على فترات متقطعة.

حالة البحرين

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة وارتفاع الموج من نصف متر إلى 1.25 متر والرياح السطحية جنوبية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 29 درجة مئوية

السواحل الشمالية 27 درجة مئوية

جنوب سيناء 34 درجة مئوية

شمال الصعيد 31 درجة مئوية

جنوب الصعيد 37 درجة مئوية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2