وزير ثقافة مبارك: «النخبة دى موجودة فقط فى المجتمعات التى حدث لها اكتفاء من التحضر والتعلم والتربية»

وزير ثقافة مبارك: «النخبة دى موجودة فقط فى المجتمعات التى حدث لها اكتفاء من التحضر والتعلم والتربية»وزير ثقافة مبارك: «النخبة دى موجودة فقط فى المجتمعات التى حدث لها اكتفاء من التحضر والتعلم والتربية»

*سلايد رئيسى7-8-2018 | 16:52

دار المعارف

فى الحوار الذى أجرته معه فاطمة على، ونشرته مجلة " أخر ساعة" فى العدد الصادر اليوم الثلاثاء، قال فاروق حسنى وزير ثقافة مبارك متهكما عن النخبة المصرية:

"النخبة دى كلمة مطاطة.. نخبة فى إيه؟".. نخبة اجتماعية ولا نخبة ثقافية ولا نخبة سياسية؟.. لما نتكلم مانقولش نخبة وخلاص .. النخبة دى موجودة فقط فى المجتمعات التى حدث لها اكتفاء من التحضر والتعلم والتربية.. عندها يمكن أن يُقال هذه نخبة سياسية هذه نخبة ثقافية أو اجتماعية.. إنما هنا عندنا تسطحت وضاعت الملامح التى تفصل بين النخب.. وسألته المحاورة : " إن كانوا مُدعين بلا ملامح لماذا أتبعهم ووقع تحت تأثيرهم الكثير من الشباب..؟"

فأجاب حسنى: لأن كل مجتمع فيه أصلاء وفيه مدعون.. والمدعى أقوى كثيرا جدا من الأصيل لأن ماعندوش حرج ووجهه جرىء يفعل ما يشاء.. لذلك أنزوت النخب الحقيقية العميقة مترفعة بنفسها فلا يمكن أن تدخل فى منازلات مع هؤلاء.. والمسائل ساحت.

وواصل حسنى يؤكد أن " شكل " العالم العربى يصنعه الخارج، أى صناعة خارجية فى أمريكا لا أحد غيرها.. وده بيتم بمخطط ضد المنطقة بحيث لا يدعوها تستقر وأن تكون على فوهة بركان لياخدوا اللى هم عايزينه فى ظل الفوضى.. وفعلا أخدوا وبياخدوا وهياخدوا لأن المنطقة بالكامل ينقصها الفكر السياسى المحنك..

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2