ضبط مواد مخدرة وتنفيذ 842 حكما قضائيا متنوعا في حملة أمنية بدمياط وأسوان

ضبط مواد مخدرة وتنفيذ 842 حكما قضائيا متنوعا في حملة أمنية بدمياط وأسوانصورة ارشيفية

حوادث وقضايا8-11-2023 | 13:55

قام قطاع الأمن العام، بمُشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن دمياط، بتوجيه حملة أمنية موسعة، مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الأمن؛ لاستهداف العناصر الإجرامية القائمة على الاتجار في المواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة.

وأسفرت جهود الحملة- التي استهدفت دوائر مديرية أمن دمياط- عن ضبط 4 قضايا اتجار، ضبط خلالها كمية من مخدر الحشيش وزنت 7.5 كيلو جرام، وكمية من مخدر البانجو وزنت 15 كيلو جراما، وكمية من مخدر الهيدرو وزنت 6 كيلو جرامات، وكمية من مخدر الهيروين، وبندقية خرطوش، و2 فرد محلي، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، بحوزة 4 متهمين، لهم معلومات جنائية.

كما أسفرت جهود الحملة- بمديرية أمن أسوان- عن ضبط 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة.. ضُبط خلالها كمية من مخدر الحشيش وزنت 7 كيلو جرامات، وكمية من مخدر البانجو وزنت 3 كيلو جرامات، وكمية من مخدر الهيروين، وعدد من الأقراص المخدرة، بحوزة 6 متهمين، لهم معلومات جنائية، فضلا عن تنفيذ 842 حكما قضائيا متنوعا، وكذا ضبط بندقية خرطوش، وطبنجة، وفرد محلي، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق، وجارٍ استمرار الحملات لإحكام السيطرة الأمنية و ضبط الخارجين عن القانون.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط تشكيل عصابي بالدقهلية، تخصص في سرقة الدراجات النارية، ونجحت في إعادة 9 دراجة نارية مسروقة إلى مالكيها.

وكان قطاع الأمن العام، قد تمكن بالاشتراك مع مديرية أمن الدقهلية، من ضبط 3 أشخاص- لهم معلومات جنائية- لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة الدراجات النارية، بأسلوب المغافلة.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 9 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وتصرفهم في المسروقات لعميليهم "سيئا النية" (عاطلان، لأحدهما معلومات جنائية)؛ حيث أمكن ضبطهما، وأرشدوا عن المسروقات، وتم ضبطها وإعادتها كاملة إلى مالكيها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2