أكثر من 25 ألف مرة.. موسكو تحصر عدد هجمات كييف على دونيتسك منذ فبراير 2022

أكثر من 25 ألف مرة.. موسكو تحصر عدد هجمات كييف على دونيتسك منذ فبراير 2022فاسيلي نيبينزيا

عرب وعالم9-11-2023 | 03:13

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي: "منذ فبراير 2022 تعرضت أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية فقط ل قصف مدفعي وصاروخي من قبل القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 25 ألف مرة".

هذا وقد سقطت على أراضي دونيتسك 145 ألف قذيفة، ما تسبب في تدمير وتضرر أكثر من 16 ألف مبنى سكني، ونحو 3500 من مرافق البنية التحتية المدنية، بما في ذلك حوالي 1100 منشأة لإمدادات الطاقة والكهرباء والمياه والغاز، كما تسبب القصف الأوكراني في مقتل 4755 مدنيا بينهم 140 طفلا خلال هذه الفترة.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن الهجوم الأوكراني الأخير الذي استهدف مدينة دونيتسك، يعد انتهاكا لقواعد القانون الدولي، مضيفا: "لقد عقدنا هذا الاجتماع العاجل بسبب انتهاك صارخ آخر للقانون الدولي الإنساني من قبل نظام كييف، ووجود أدلة جديدة على أفعاله المتعمدة لإبادة السكان المدنيين في دونباس".

وأردف بقوله: "نحن نتحدث عن قصف مكثف من قبل القوات المسلحة الأوكرانية لمناطق ذات كثافة سكانية عالية في دونيتسك يوم السابع من نوفمبر/تشرين الثاني. لقد قصف نظام كييف وسط المدينة 3 مرات خلال النهار".

يشار إلى أن القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير2022، تواصل تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس وتحييد التهديدات الموجهة إلى أمن روسيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2