الثلاثاء القادم.. ندوة "القاهرة مؤرخة" في بيت السناري

الثلاثاء القادم.. ندوة "القاهرة مؤرخة" في بيت السناريالثلاثاء القادم.. ندوة القاهرة مؤرخة في بيت السناري

ثقافة وفنون10-11-2023 | 00:24

تنظم مكتبة الاسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، بالتعاون مع مبادرة سيرة القاهرة، ندوة "القاهرة مؤرخة" للدكتور نزار الصياد، وذلك يوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، في تمام السادسة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري ب السيدة زينب بالقاهرة.

تتناول الندوة مناقشة كتاب "القاهرة مؤرخة" من إعداد وتقديم وتحرير دكتور نزار الصياد؛ أستاذ العمارة والتخطيط وتاريخ العمران بجامعة بيركلي-كاليفورنيا، يتكون الكتاب من جزأين وبمشاركة ٢١ مؤلف، ويركز على تاريخ وعمران مدينة القاهرة من زوايا وعصور مختلفة. وسيتم خلال الندوة عرض فيلم وثائقي قصير من إنتاج مبادرة سيرة القاهرة للحديث عن فصول الكتاب.

تأتي الندوة في إطار الحرص على نشر الثقافة والحفاظ على التاريخ والتراث وترسيخ القيم والمبادئ الإنسانية، وكذلك تعزيز الاحترام المتبادل والتسامح والتفاهم، فضلا عن توقير منصة حيوية لتبادل الأفكار والخبرات، والتوعية بتاريخ وتراث مدينة القاهرة.

جدير بالذكر أن مبادرة سيرة القاهرة هي مبادرة معنيّة بتاريخ وتراث مدينة القاهرة تأسست في ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠، وتعمل على التوعية بتراث المدينة من خلال أنشطة متعددة، فقد نظمت العديد من المحاضرات والندوات وورش العمل لشرح تاريخ القاهرة.

أضف تعليق