مهرجان أفلام المرأة بمسرح كلية رمسيس بمشاركة عشرة أفلام قصيرة

مهرجان أفلام المرأة بمسرح كلية رمسيس بمشاركة عشرة أفلام قصيرةفيلم زينة

ثقافة وفنون10-11-2023 | 20:47

بدأت فاعليات مهرجان أفلام المرأة "Women Film Festival"، مساء اليوم الجمعة، على خشبة مسرح كلية رمسيس بالقاهرة بحضور كوكبة من الفنانين والنقاد والسينمائيين، ويتنافس على جوائز مهرجان المرأة 10 أفلام درامية قصيرة، وهي من أعمال ورشة أفلام المرأة.

ويأتي الليلة عرض فيلم زينة وهو أول عمل درامي للمخرج مينا فايق، والذي يتناول قضايا المرأة ومعاناتها المجتمعية ومن تمثيل مانويلا فيكتور، ومينا فايق، وسو محمد، تصوير شروق صافي، إضاءة ومعدات أحمد الميهي، تسجيل صوت عمر علي، وتأليف ومونتاج بيتر عزيز، وإخراج مينا فايق.

وتدور أحداثه حول بطلة الفيلم "زينة"، الفتاة التي لم تستطع تحقيق حلمها بسبب العنف الذي تتعرض له منذ الطفولة وتتصاعد الأحداث الدرامية للفيلم حول تلك القضية الاجتماعية والفيلم من إشراف الفنان الألماني "دان هنريتش".

وسينما المرأة تقدم مجموعة متنوعة من المواضيع المجتمعة معا لخلق سينما تخص المرأة في الفيلم درامي ويمكن أن يشمل أيضًا ذلك عمل المرأة في أدوار مثل العمل كمخرجه ومصورة وكاتبة أومنتجه للعمل على معالجة قصص المرأة وتنمية الشخصية من خلال النصوص السينمائية وتعرف سينما المرأة بمساهمات المرأة في العالم ليس فقط بالأفلام الروائية ولكن أيضًا الوثائقية بمختلف المهرجانات والجوائز مثل مهرجان صاندانس السينمائي.

وتعد سينما المرأة هي بناء معقد نقدي ومؤسسي وكان لهذا المفهوم نصيبه العادل من الانتقادات مما تسبب في ابتعاد عدد من صانعات الأفلام خوفًا من ربطهن بالتهميش والجدل الأيديولوجي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2