"سعيد": الفاتورة الإلكترونية أنهت كافة الأزمات في كل القطاعات

"سعيد": الفاتورة الإلكترونية أنهت كافة الأزمات في كل القطاعاتالمهندس إيهاب سعيد

اقتصاد12-11-2023 | 17:41

أكد المهندس إيهاب سعيد رئيس شعبة الاتصالات بالغرفة التجارية، أن شركات الدفع الإلكتروني متواجدة في السوق المصري منذ سنوات نتيجة خبرات كثيرة تم اكتسابها من السوق، مكنتها من القدرة على تفادي أي أزمات، مع استخدام جميع الخدمات الحكومية وغير الحكومية والنقدية وغير النقدية، مع الحفاظ على بيانات العملاء.

وقال إيهاب سعيد، أن تطبيق الفاتورة الإلكترونية حاليًا طبقًا للقانون ومع خطة الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي والميكنة لانضباط السوق، وذلك سيتم من خلال تكنولوجيا تساعد على هذه الخطوة، ووزارة المالية أجبرت المجتمع المصري بأكملة التقدم نحو هذه الخطوة، وأن يكون لدى كل فرد هوية رقمية وختم إلكتروني للشخصيات الإعتبارية.

وأضاف "سعيد"، أن التوقيع الإلكتروني خاص بالأفراد، وأن كل مواطن يشارك في التوقيع الإلكتروني وهذا بمثابة الهوية الرقمية للمواطن، وإنها وسيلة إلكترونية لتثبت الهوية، لكن هناك مشكلة تواجه الناس البسيطة بعدم تفهمها لـ الفاتورة الإلكترونية حاليًا، وستعالج مع الممارسة.

وأشار "إيهاب"، إلى أن التوقيع الإلكتروني يحفظ الشخص من التلاعب ويحفظ الحقوق للجميع، ويساعد في ضبط الأسواق وعدم التلاعب في الأسعار وعدم الإحتكار، ومنع تخزين البضائع والمراقبة على الجميع، ويساعد على عدم الدخول في أزمات.

أضف تعليق

زيارات تاريخية.. وشراكة استراتيجية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2