محافظ الجيزة: غدا إفتتاح مهرجان الجيزة للتمور بنادي الزراعيين

محافظ الجيزة: غدا إفتتاح مهرجان الجيزة للتمور بنادي الزراعييناستعدادات مهرجان الجيزة للتمور

محافظات12-11-2023 | 19:51

تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يفتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، غداً الإثنين مهرجان الجيزة للتمور، بحضور عدداً من الوزراء والمحافظين والسفراء، والذي يقام بالتعاون مع مجلس الأعمال اليمني في مصر ويستمر على مدار يومي 13 و14 نوفمبر، بنادي الزراعيين بحي الدقي.

وأشار اللواء أحمد راشد، أن المهرجان يأتي في إطار دعم قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور بـ مصر، كأكبر مُنتج للتمور على مستوى العالم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مختلف المنتجات المصرية من منتجات زراعية وحرف يدوية تمتاز بها، ويهدف إلى التوسع في توفير منافذ لعرض منتجات تلك الصناعة وفتح أسواق للعارضين ما سيساهم في تحسين الاستثمار والتنمية.

وأكد محافظ الجيزة، إنه يشارك بالمهرجان العديد من العارضين من المحافظة، وعلى رأسها الواحات البحرية والتي تتميز بإنتاجها بـ التمور، وخلال السنوات الأخيرة قامت الدولة والقطاع الخاص بضخ استثمارات كبيرة في الواحات البحرية خاصة في مجال زراعة وتصنيع التمور، مؤكداً إنه سيشارك غداً من الواحات البحرية 40 عارض، بالإضافة إلى عشرات العارضين من محافظات أخرى.

لافتًا، أن المهرجان استكمالاً للتعاون المثمر بين محافظة الجيزة و مجلس الأعمال اليمني لتسليط الضوء ودعم قطاع التمور لما له من أهمية كبيرة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2