وزيرة الصحة الفلسطينية: 100 جثمان شهيد في ساحة مستشفى الشفاء منذ 3 أيام

وزيرة الصحة الفلسطينية: 100 جثمان شهيد في ساحة مستشفى الشفاء منذ 3 أياموزيرة الصحة الفلسطينية

عرب وعالم12-11-2023 | 23:12

قالت الدكتورة مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، إن الأوضاع في قطاع غزة كارثية، واصفة استهداف المستشفيات والمنشآت الصحية بـ"حرب المستشفيات" كون الاحتلال يستهدف تلك المؤسسات منذ اليوم الأول للعدوان بما يجعل الوضع كارثياً.

ولفتت، في مداخلة تليفونية برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، إلى أن عدد المستشفيات التي خرجت من الخدمة بلغت 23 مستشفى من أصل 35 والمتبقية قد تخرج من الخدمة في وقت ليس ببعيد مع تفاقم أزمة الوقود الذي يولد الطاقة الكهربائية".

وشددت أن القطاع يعاني من أزمة كبيرة في مستشفى الشفاء والمحاصر بالدبابات ووضعه كارثي جداً ومستشفى القدس التابع للهلال الأحمر الفلسطيني وبالأمس كان هناك كارثة في مستشفى النصر والرنتيسي وهما المشفيان الوحيدان اللذان يعملان في خدمة الأطفال في قطاع غزة حيث تم إخراج الطاقم الطبي من هذين المستشفيين بقوة السلاح والمرضى أيضاً إلى الشارع ولا نعلم مصائرهم.

وحول آخر التطورات في مستشفى الشفاء، قالت: "39 طفلا في العناية المركزة في مستشفى الشفاء، وحياتهم مهددة لنقص الوقود. و مستشفى الشفاء محاصر بالدبابات، والطاقم الطبي لا يستطيع أن ينظر حتى من الشباك، ولا يوجد طعام ولا شراب وعدد المصابين في الرعاية المركزة 52 شخصا وعدد الجرحى 151 جريحا داخل المستشفى وجميع المرضى حياتهم مهددة إذا نفذ الوقود وقد ينتهي أخر هذه الليلة ولايوجد إمكانية لتعويضهم بالأكسجين أو ووضع الأجهزة على الكهرباء ووضع الجرحى صعب مع نفاذ المضادات الحيوية والمسكنات وبعضاً منهم تم قطع وبتر أطرافهم دون مواد تخدير أو مسكنات".

وواصلت: "لا تستطيع الأطقم الطبية الانتقال من بناية لأخرى داخل مجمع الشفاء ولا الإطلال من النافذة وإلا تعرض أحدهم للقنص ولايوجد ماء للشرب ولا طعام وهناك 100 جثمان شهيد في ساحة مستشفى الشفاء الخارجية منذ 3 أيام، ورغم أن الكادر الطبي قد قرر دفنهم في مقبرة جماعية لكن لعدم قدرتهم على الحركة ومع تعطل أي إجراء بدأت الجثامين في التحلل، والكلاب تنهشها.

لافتة إلى أنها ناشدت الصليب الأحمر لدفن الجثث الموجودة في ساحة مستشفى الشفاء.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2