الخارجية العراقية: ندين مواصلة الاحتلال انتهاك القانون الدولي وجرائمه بحق الفلسطينيين

الخارجية العراقية: ندين مواصلة الاحتلال انتهاك القانون الدولي وجرائمه بحق الفلسطينيينوزارة الخارجية العراقية

عرب وعالم13-11-2023 | 22:45

طالبت وزارة الخارجية العراقية بوقف الهجمات الإسرائيلية العدائية على قطاع غزة، مؤكدة تضامن العراق مع أبناء الشعب الفلسطيني من القطاع.

ونقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية، مساء اليوم الإثنين، عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، في بيان قوله: "تدين وزارة الخارجية العراقيَّة، بأشد العبارات إستمرار سلطة الإحتلال الإسرائيلي، بشكلٍ ممنهج، إنتهاك القانون الدولي وجرائمها ضد المواطنين الفلسطينيين واعتداءاتها المتكررة وبشكل سافر على الأبنية والمنشآت الخدمية، التي كان آخرها قصف مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اليوم، غير آبهة بالمطالبات الدولية بضرورة الوقف الفوري لهذه الحرب العدوانية على القطاع".

وأكمل المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية: "تؤكد الوزارة تضامن حكومة وشعب العراق مع أبناء غزة، ونطالب بوقفِ الهجمات العدائية الإسرائيلية على الآمنين فيها، والتي تعد انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني".

وأضاف، أن الخارجية العراقية "تجدد مطالبتها لمجلس الأمن وللمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم ووضع حد لهذه الانتهاكات من قبل قوات الاحتلال والتي تجاوزت بصورها وآثارها التدميرية، حدود الوصف"، مضيفاً "من موقع الإلتزام بحق شعب فلسطين بتقرير مصيره، نعرب مجدداً عن دعمنا ومساندتنا للجهود الرامية إلى وقف هذه الإنتهاكات، وفقاً لمقاصد ميثاق الأمم المتحدة ومبادئه".

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2