5 أيام.. مسؤول إسرائيلي يتحدث عن وقف إطلاق النار في غزة

5 أيام.. مسؤول إسرائيلي يتحدث عن وقف إطلاق النار في غزةمسؤول إسرائيلي يتحدث عن وقف إطلاق النار لمدة 5 أيام في غزة

عرب وعالم14-11-2023 | 05:49

افادت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن مسؤولًا إسرائيليًا تحدث عن وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة لمدة 5 أيام؛ لتبادل المحتجزين.

يأتي هذا، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد شابين فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية اقتحام مُخيم "طولكرم" الواقع شمال غرب الضفة الغربية.

وأصدرت الوزارة بيانًا قالت فيه إن الشابين محمود علي حدايدة 25 عامًا وحازم محمد حصري 28 عامًا، ارتقيا شهيدين بعد تعرضهما لإطلاق نار حي في الصدر خلال هجوم قوات الاحتلال على مخيم طولكرم.

وكشفت عن دخول قوات خاصة إسرائيلية إلى مخيم طولكرم واقتحامه وارتكاب عدة أعمال عدائية وإجرامية بين سكانه؛ مما أسفر عن نشوب مواجهات تم فيها إصابة حدايدة وحصري برصاص حي، وهو ما تم على إثره نقلهما إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، حيث أعلن عن وفاتهما.

وكان مخيم "جباليا" في شمال قطاع غزة قد تعرض لهجوم جوي عنيف من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مساء أمس الإثنين، حيث أدى القصف إلى استشهاد 31 فلسطينيًا على الأقل، وأصيب عدد آخر بجروح خطيرة، وفقًا للمصادر الطبية.

وقامت فرق الإنقاذ والمواطنين بجهود الإنقاذ ونقل الجرحى إلى المستشفيات بعد استهداف 12 منزلًا في المخيم.

وذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية، أنه تم إطلاق 20 صاروخًا في الهجوم الأخير من قطاع غزة، استهدفت مدن الساحل ومنطقة تل أبيب الكبرى.

أضف تعليق

إعلان آراك 2