الجمعة.. الرئيس الأمريكي يبحث مع نظيره المكسيكي القضايا المشتركة

الجمعة.. الرئيس الأمريكي يبحث مع نظيره المكسيكي القضايا المشتركةالرئيس الأمريكي مع نظيره المكسيكي

عرب وعالم14-11-2023 | 09:04

يستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره المكسيكي آندريس مانويل لوبيز أوبرادور، في اجتماع ثنائي في سان فرانسيسكو، يوم الجمعة المقبلة، على هامش أسبوع القادة الاقتصاديين لـ منظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (آبيك).

وذكر البيت الأبيض في بيان نشره عبر موقعه الالكتروني، اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر أن يناقش الزعيمان، خلال الاجتماع، الجهود الجارية لتعزيز العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة و المكسيك ومعالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب البيان، سيناقش الرئيسان، خلال لقائهما أيضًا، سبل مواصلة العمل معًا كشريكين لإدارة الهجرة على الحدود المشتركة وحشد الاستجابة على مستوى نصف الكرة الغربي لمواجهة هذا التحدي.

وكان الرئيس المكسيكي قد صرح أمس بأنه سيصر على أن ينفذ نظيره الأمريكي خطة مساعدات تهدف إلى الحد من الهجرة في أمريكا اللاتينية، وذلك خلال اجتماع القادة الاقتصاديين لمنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك) في الولايات المتحدة.

وفي مؤتمره الصحفي اليومي، جدد "لوبيز أوبرادور" التأكيد على أنه عندما تكون هناك وظائف ورواتب ورفاهية، يبقى الناس في بلدانهم الأصلية.

كما أبدى "لوبيز أوبرادور" اعتراضه على حل قضايا الهجرة عبر اتخاذ إجراءات قسرية، مثل الترحيل أو بناء الجدران أو الحدود العسكرية.

وسيشارك الرئيس المكسيكي في اجتماع الأبيك الذي سيعقد في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا في الفترة بين 15 و17 نوفمبر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2