جامعة الفيوم تفوز بالمركز الثالث في مسابقة الملتقى الطلابي الإبداعي الـ24

جامعة الفيوم تفوز بالمركز الثالث في مسابقة الملتقى الطلابي الإبداعي الـ24وفد جامعة الفيوم

محافظات14-11-2023 | 13:14

فازت الطالبة أمنية خالد طلب، بكلية الخدمة الاجتماعية، بالمركز الثالث خلال منافسات الملتقى الطلابي الإبداعي الرابع والعشرين المنعقد في جامعة صحار بـ سلطنة عمان خلال الفترة من 11-15 نوفمبر الجاري، تحت عنوان "دور مؤسسات التعليم العالي في التنمية الاقتصادية".

وصرح الدكتور محمد محمد الربيعي عضو اللجنة التنفيذية بالمجلس العربي للتدريب، وممثل جامعة الفيوم بالمجلس العربي، أن جامعة الفيوم قد شاركت في الملتقى ببحثين بعنوان "آليات تعزيز الجامعة العربية للاقتصاد الأخضر-نحو رؤية إستشرافية" المقدم من الطالبة أمنية خالد طلب، في محور البحث العلمي للعلوم الإنسانية، تحت إشراف د. بسمة عبداللطيف أمين، وفاز البحث بالمركز الثالث ضمن 36 بحثًا على مستوى الدول المشاركة، والبحث الثاني بعنوان "بداية" المقدم من الطالب مصطفى محمد أحمد إسماعيل، في محور الإبداع الفني تحت إشراف د. هاني عبدالبديع.

وأشار د. محمد الربيعي، إلى أن الملتقيات الطلابية تسهم كثيرًا في صقل شخصية الطلبة بما تحمله من برامج هادفة ومفيدة تبرز المواهب والتميز والإبداع في الأنشطة والبحوث والابتكار، كما أنها مجال خصب لتعرف الطالب على الثقافات المختلفة والميادين العلمية الواسعة سواء في تخصصه أو ميوله الثقافي.

ضم وفد جامعة الفيوم د. بسمة عبداللطيف، والدكتورة حنان طنطاوي بكلية الخدمة الاجتماعية، والطالبة أمنية خالد طلب بكلية الخدمة الاجتماعية، والطالب مصطفى محمد أحمد إسماعيل بكلية التربية النوعية.

يذكر أن فعاليات الملتقى هذا العام تتضمن 36 بحثًا وبمشاركة 100 شخص، من 17 جامعة و6 مراكز ومعاهد من 8 أقطار عربية وهي المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية اليمنية، ودولة فلسطين وسلطنة عمان، والمملكة المغربية، وجمهورية العراق، والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى 16 محكمًا للمشاريع الطلابية، وهم أساتذة من مختلف الجامعات العربية، وتشمل محاور البحوث والمشاريع الطلابية لهذا الملتقى أربعة مجالات وهي البحث العلمي للعلوم التطبيقية، والبحث العلمي للعلوم الإنسانية، والابداع الفني والأدبي، والتوجهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2