«ناسا».. حقيبة الـ 100 ألف دولار تسقط على رؤوس البشر في مارس

«ناسا».. حقيبة الـ 100 ألف دولار تسقط على رؤوس البشر في مارسصورة تعبيرية

منوعات14-11-2023 | 16:39

على بعد 200 ميل فوق كوكب الأرض، فقد رواد الفضاء فى ناسا حقيبة أدوات بيضاء تحتوى على 100 ألف دولار، أثناء تأدية مهمة صيانة فى محطة الفضاء الدولية.

أظهرت المواقع الفلكية، أن الحقيبة البيضاء تدور في المدار قريبة من محطة الفضاء الدولية ويمكن رؤيتها بالعين المجردة أو باستخدام تلسكوب.

من المتوقع أن تبقى الحقيبة فى المدار لعدة أشهر قبل هبوطها وتفككها في الغلاف الجوى للأرض، بعد تصنيفها رسمياً كخردة فضائية.

هذا الحادث لا يمثل مجرد فقدان لمجموعة من الأدوات الثمينة، بل يعكس أيضاً التحديات والمخاطر المصاحبة للمهمات الفضائية.

على الرغم من الاحتياطات الكبيرة والتدريبات المكثفة التي يتلقاها رواد الفضاء، إلا أن إمكانية حدوث مثل هذه الأخطاء تظل قائمة مما يؤكد على طبيعة الفضاء كبيئة عمل صعبة وغير متوقعة.

وبحسب موقع EarthSky المختص بعلم الفلك تعتبر حقيبة الأدوات التي تتخذ الآن من مدار الأرض مساراً لها، مثالاً حياً على مدى الدقة والتنسيق اللازمين في عمليات السير في الفضاء، وكيف يمكن للحظة من عدم الإنتباه أن تؤدي إلى فقدان موارد ثمينة وعلى الرغم من هذا الحادث، فإن مهمة البعثة 70 في محطة الفضاء الدولية تستمر.

وتمكن الخبراء من تقديم ضمانات تُطمئن بخصوص مستقبل حقيبة الأدوات التي فُقدت في الفضاء، مؤكدين عدم وجود أي خطر من تساقطها على الأرض وتسببها في أي أذى وفقاً للتوقعات من المرجح أن تواصل الحقيبة المدارية مسارها الهابط نحو الأرض بشكل تدريجي، حتى تصل إلى الغلاف الجوي للأرض حيث من المتوقع أن تتحلل وتتفكك بشكل كامل بحلول شهر مارس.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2