جامعة أسيوط تطلق برنامج تدريبي لتأهيل الأساتذة المتقدمين لشغل منصب عميد كلية

جامعة أسيوط تطلق برنامج تدريبي لتأهيل الأساتذة المتقدمين لشغل منصب عميد كليةجانب من اللقاء

محافظات14-11-2023 | 16:36

افتتح الدكتور أحمد المنشاوي؛ رئيس جامعة أسيوط ،اليوم الثلاثاء "البرنامج التدريبي لتأهيل السادة الأساتذة المتقدمين لشغل منصب" عميد كلية؛ والتي ينظمها مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة، على مدار ثلاثة أيام، تحت إشراف الدكتور جابر أحمد مجاهد مدير المركز، وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس من الكليات المختلفة المتقدمين لشغل منصب عميد.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوى؛ حرص إدارة الجامعة على إعداد، وتأهيل الكوادر، والقيادات الجامعية، على عدد من المهارات الذاتية، والمهنية وذلك لتأهيلهم لاتخاذ القرارات المناسبة لإدارة كلياتهم.

وأشار الدكتور أحمد المنشاوي إلى أن"البرنامج التدريبى لتأهيل السادة الأساتذة المتقدمين لشغل منصب عميد كلية" يتضمن تقديم عدد من الجلسات، التى تهدف إلى تنمية القدرات الإدارية، وتبادل الخبرات بين المرشحين لتقلد هذا المنصب؛ وذلك حرصاً من إدارة الجامعة على إختيار أفضل العناصر التى تصلح لإدارة الكليات مما يصب فى مصلحة الجامعة.

ومن جهته، أشار الدكتور جابر أحمد مجاهد؛ أن البرنامج التدريبى يمتد على مدار ثلاثة أيام؛ ويتضمن اليوم الأول جلستين علميتين؛ الأولى "استرتيجيات تدويل الجامعات" ، والثانية "التخطيط الاستراتيجى".

كما يشهد اليوم الثانى؛ جلستين علميتين ؛ الأولى، حول "التطوير المؤسسى فى قطاعات التعليم والطلاب والدراسات العليا وخدمة المجتمع" والثانية حول "الجوانب القانونية بالجامعات" .

واليوم الثالث يشهد جلستين علميتين؛ الأولى حول" الجوانب المالية والإدارية بالجامعات" والثانية حول " فن القيادة وتحفيز الإبداع".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2