طلعوا الجواكيت.. الأرصاد تكشف تفاصيل التقلبات الجوية وخريطة الأمطار

طلعوا الجواكيت.. الأرصاد تكشف تفاصيل التقلبات الجوية وخريطة الأمطارجانب من اللقاء

TV14-11-2023 | 21:21

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، موضحة أنه بداية من الأسبوع الحالي هناك تقلبات جوية شملت سقوط أمطار على معظم محافظات الجمهورية.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك أمطار على السواحل الشمالية اليوم في الإسكندرية والبحيرة ورفح ودمياط وكفر الشيخ والقاهرة.

وأكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك امتداد لمنخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا ومنخفض جوي على سطح البحر المتوسط.

واستطردت أن درجات الحرارة عادت إلى معدلاتها الطبيعة المعتادة في مثل هذا الوقت من العام، مشيرة في الوقت ذاته لاستمرار التقلبات الجوية غدا مع حدة أقل وانحصار سقوط الأمطار وتكون أخف مما عليه اليوم وخلال الأيام الماضية.

وأوضحت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن المحافظات التي يتوقع سقوط أمطار عليها غدا هي الدقهلية والبحيرة ودمياط ومحافظات القناة وكفر الشيخ.

ولفتت إلى أن الأمطار مستمرة حتى يوم السبت المقبل في المحافظات الساحلية، موضحة أن هناك انخفاض في درجات الحرارة يتم الإحساس بها في فترات النهار ويكون أكثر في الليل.

وقدمت نصيحة للمواطنين مفادها: ناخد بالنا من نوعية الملابس والتخلي عن الملابس الصيفية والتحول إلى الخريفية واصطحاب الجاكيت خلال النزول خاصة في أوقات الليل.

واختتمت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية ظاهرة جوية مؤثرة وخطيرة في فترات الصباح الباكر والليل المتأخر، ولن تصل إلى حد الضباب خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2