نائب وزير الخارجية الروسي يدعو إلى العمل مع جورجيا لمنع وقوع حوادث على الحدود

نائب وزير الخارجية الروسي يدعو إلى العمل مع جورجيا لمنع وقوع حوادث على الحدود نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل جالوزين

عرب وعالم14-11-2023 | 22:12

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل جالوزين، اليوم الثلاثاء أهمية العمل مع جورجيا لمنع أي تصعيد جديد بعد الحادث الذي وقع على الحدود مع أوسيتيا الجنوبية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان نقلت عنه وكالة تاس الروسية "في أعقاب الحادث الأخير عندما عبر مواطنون جورجيون بشكل غير قانوني حدود أوسيتيا الجنوبية، شددنا على الحاجة إلى عمل أكثر نشاطا للرؤساء المشاركين مع تبليسي الرسمية من أجل منع أي تصعيد جديد على الحدود بين جورجيا وأوسيتيا الجنوبية".

وأضاف البيان "وفي سياق الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن على الأرض، لفت الجانب الروسي الانتباه مرة أخرى إلى أهمية التوصل إلى اتفاق ملزم قانونا بشأن عدم استخدام القوة بين تبليسي من جانب وسوخوم وتسخينفال من الجانب الآخر. وكذلك بدء عملية ترسيم حدود جورجيا مع أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وترسيم الحدود فيما بعد".

وقال جهاز أمن الدولة في جورجيا يوم 6 نوفمبر إن مواطناً جورجياً قُتل بالرصاص عندما اعتقله ضباط من أوسيتيا الجنوبية بالقرب من قرية كيربالي. ووفقاً للجنة أمن الدولة في أوسيتيا الجنوبية، أبدى منتهكو الحدود المقاومة، واضطر ضباط أوسيتيا الجنوبية إلى إطلاق النار على سيارتهم، مما أسفر عن مقتل مواطن جورجي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2