ماليزيا تؤكد قلقها العميق إزاء الوضع في غزة وتدعو لوقف فوري لإطلاق النار

ماليزيا تؤكد قلقها العميق إزاء الوضع في غزة وتدعو لوقف فوري لإطلاق الناروزير الدفاع الماليزي محمد حسن

عرب وعالم15-11-2023 | 16:07

أكد وزير الدفاع الماليزي محمد حسن، قلق بلاده العميق إزاء الوضع في غزة، والدعوة العاجلة إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وشدد الوزير، خلال الاجتماع الـ17 لوزراء دفاع رابطة دول جنوب شرقي آسيا (آسيان)، والاجتماع الـ10 لوزراء دفاع رابطة الآسيان زائد بجاكرتا، اليوم الأربعاء، على الحاجة الملحة لوقف مزيد من الخسائر في الأرواح والمعاناة والدمار، داعيًا جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والمشاركة بنشاط في جهود خفض التصعيد.

وقال "في هذه الأوقات الصعبة، تكرر ماليزيا مطالبتها الثابتة بوقف فوري لإطالق النار، ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، والرفض القاطع لأية محاولات لنزوح الشعب الفلسطيني من أرضه المشروعة".

ويقود وزير الدفاع الماليزي وفد بلاده إلى الاجتماعات التي تستمر يومين بعنوان (السلام، والازدهار والأمن)، يرافقه الأمين العام لوزارة الدفاع الماليزية هشام إسحاق، ونائب الأمين العام (للسياسات) محمد ياني داود، وكبار مسؤولي الوزارة.

من جانبه.. قال وزير الدفاع الإندونيسي برابوو سوبيانتو، إن تصاعد الصراعات في مناطق مثل روسيا و أوكرانيا و الشرق الأوسط يزيد من خطر حدوث أزمات إنسانية حادة.

وتابع "تعمل إندونيسيا بنشاط مع مختلف الأطراف لحل هذه القضية وإنشاء ممر إنساني للضحايا في غزة"، وسلط الضوء على الحاجة الملحة إلى أن تتخذ الأمم المتحدة إجراءات أكثر صرامة لمنع نشوب صراعات مماثلة.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2