"محمود التهامي" بمسرح الحكمة بساقية الصاوي.. غدا

"محمود التهامي" بمسرح الحكمة بساقية الصاوي.. غداالمنشد الديني محمود التهامي

ثقافة وفنون15-11-2023 | 18:13

يقوم المنشد الديني محمود التهامي بإقامة حفل جديد له للإنشاد الديني بقاعة مسرح الحكمة بـ ساقية الصاوي بالزمالك، غدًا الخميس، في تمام الساعة الثامنة مساء وسط حضور كبير متوقع من متذوقي تلك الفنون.

تخرج الشيخ محمود التهامي من كلية التربية قسم اللغة العربية، ودرس الموسيقى بـ الكونسرفتوار، واحترف بعدها فنون الإنشاد الديني متأثرًا بوالده المنشد الكبير ياسين التهامي.

وأقام محمود التهامي، أول مهرجان للإنشاد الديني في مصر، وكذلك مهرجان شباب الإنشاد الأول، وتم اختياره كنقيب للمنشدين والمبتهلين، كما قام بتأسيس مدرسة لتعليم علم التجويد و الإنشاد الديني والابتهالات والتواشيح والمقامات الموسيقية وفن الصولفيج، وذلك من خلال عمله بالنقابة، كما يقوم حاليًا بالعمل على دعم ظهور المواهب الإنشادية في مصر والوطن العربي، وقام "التهامي" بغناء مايقرب من 250 قصيدة، وقد استطاع من خلال دراسته، للفنون الموسيقية إدخال مقامات وإيقاعات جديدة للإنشاد الديني.

يذكر أن ساقية الصاوي تقدم المواهب الجديدة فى كل فروع الثقافة والفنون من المسرح للغناء للفنون التشكيلية والندوات، منذ أن تم إطلاق مشروع الساقية عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التى تعتبر العمل الادبى الأشهر لوالده، فبدأ يفكر فى انشاء مركز ثقافى إبداعى يشمل جميع أنواع الفنون والآداب.

أضف تعليق