وكيل تعليم قنا يتابع تنفيذ الحقيبة التدريبية لتعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة

وكيل تعليم قنا يتابع تنفيذ الحقيبة التدريبية لتعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنةصورة أرشيفية

محافظات15-11-2023 | 21:07

تابع الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الأربعاء تنفيذ خطاب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تنفيذ الحقيبة التدريبية (تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعى المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب في ضوء التحول الرقمي)، باستهداف مديري المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية والمعلمين والاخصائيين الاجتماعيين بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين، وذلك لتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.

وأوضح وكيل الوزارة، ان الهدف من التدريب هو إكساب المشاركين المعارف والمهارات و الاتجاهات اللازمة لتفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعى المجتمعي، وقيم المواطنة، لدى الطلاب في ضوء التحول الرقمي، ولإعداد جيل قادر، على استخدام التكنولوجيا بمسؤولية ووعى ومواطنين مُدركين مسئولياتهم تجاه وطنهم.

وأضاف السيد، أن فعاليات التدريب، قد تبدأ الأحد المقبل 19 نوفمبر وتستمر حتى الثلاثاء 21 نوفمبر الجاري، على أن تكون فاعليات اليوم الأول بعنوان الوعى والمواطنة، واليوم الثاني التربية الإيجابية، واليوم الثالث وضع خطة العمل، وذلك من قبل المدربون المعتمدون من الأكاديمية المهنية للمعلمين، مشيراً إلى أنه يمكن الاستعانة بالأكفاء والمتميزين في التدريب من الموجهين والمعلمين والأخصائيين.

وشدد وكيل الوزارة، على حصر أعداد المتدربين وتحديد أماكن القاعات وتجهيزها لاستقبال المستهدفين من التدريب وتذليل كافة العقبات التي تواجههم.

أتي ذلك في حضور محمد فراج مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين بقنا، وحنان عبدالفتاح مدير إدارة التدريب بالمديرية، وأسامة قدوس مصطفي مدير إدارة العلاقات العامة، بالمديرية ومديري إدارات التدريب بالإدارات التعليمية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2