وزيرا خارجية اليابان والفلبين يتفقان على تعزيز التعاون الأمني بين البلدين

وزيرا خارجية اليابان والفلبين يتفقان على تعزيز التعاون الأمني بين البلدينوزيرة خارجية اليابان، يوكو كاميكاوا

عرب وعالم16-11-2023 | 10:23

اتفق وزيرا خارجية اليابان والفلبين، على تعزيز التعاون الأمني بين البلدين؛ وذلك على هامش منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ "أبيك" في مدينة "سان فرانسيسكو" الأمريكية.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" اليوم الخميس، أن وزيرة خارجية اليابان، يوكو كاميكاوا، أكدت أهمية الحفاظ على نظام دولي حر ومفتوح يعتمد على سيادة القانون، فيما أعرب نظيرها الفلبيني، إنريكي مانالو، عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع اليابان.

كما اتفق الوزيران على أهمية تعزيز الشراكة الأمنية الثنائية وتعزيز التعاون الثلاثي مع الولايات المتحدة.

كما أكد وزيرا خارجية اليابان وكوريا الجنوبية على، ضرورة تعاون بلديهما بشكل وثيق فيما يتعلق بكيفية التعاطي مع التطوير النووي والصاروخي لكوريا الشمالية، فضلا عن التحديات الدولية الأخرى.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" اليوم الخميس، أن ذلك جاء خلال المحادثات التي أجرتها وزيرة الخارجية اليابانية، يوكو كاميكاوا، مع نظيرها الكوري الجنوبي، بارك جين، في سان فرانسيسكو على هامش منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ "أبيك".

ورحب الوزيران بالاتصالات الأخيرة بين المسئولين الدبلوماسيين في اليابان وكوريا الجنوبية، كما اتفق كاميكاوا وبارك على دعم الحوار على المستوى الخاص.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2