«الفاو»: السودان يحتاج إلى 4ر75 مليون دولار بموجب خطة الاستجابة الإنسانية

«الفاو»: السودان يحتاج إلى 4ر75 مليون دولار بموجب خطة الاستجابة الإنسانيةالفاو

عرب وعالم16-11-2023 | 12:04

أكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، في بيان لها، اليوم الخميس، أن السودان يحتاج بشكل عاجل إلى 75.4 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 80 % من التمويل المطلوب بموجب خطة الاستجابة الإنسانية المنقحة للسودان، وذلك في الفترة من مايو إلى ديسمبر 2023.

وقال ممثل "الفاو" في السودان، هونجي يانج، في بيان له : "إن هناك حاجة ماسة إلى هذا التمويل لمواءمة الموارد مع الاحتياجات، ولنظهر لشعب السودان أنه لم ولن يُنسى"، مشددا على ضرورة استمرار الدعم الزراعي للسودان.

وقالت المنظمة إنها وزعت ما يقرب من 10 آلاف طن من البذور على مليون أسرة زراعية، أو ما يعادل 5 ملايين شخص خلال الفترة من يونيو إلى سبتمبر 2023.

وأشارت إلى أن هذا الدعم مكّن المزارعين من إنتاج ما يكفي من الغذاء لتلبية احتياجات ما يتراوح من 13 مليونا إلى 19 مليون شخص، خاصة في أعقاب اندلاع الصراع في السودان في أبريل 2023، والذي أدى إلى وقوع ما يقرب من نصف السكان في أزمة إنسانية.

وقالت "الفاو": إن إجمالي المساحة المزروعة لجميع المحاصيل يقل بنسبة 15% عن المتوسط السنوي خلال موسم الصيف، موضحة أن استجابتها تأتي نتيجة للارتفاع الكبير في احتياجات الأمن الغذائي، حيث تشير التقديرات إلى أن أكثر من 20 مليون شخص يواجهون مستويات أزمة لانعدام الأمن الغذائي الحاد.

ولفتت المنظمة الدولية إلى أن ما يزيد من تعقيد هذه الصورة هو الارتفاع المتوقع في تفشي الأمراض الحيوانية بسبب نقص الخدمات البيطرية واللقاحات.

ومن المتوقع أن تصل الفاو إلى 700 ألف أسرة بمجموعة متنوعة من بذور الخضروات لموسم الشتاء.كما تخطط لدعم نحو مليوني أسرة زراعية ورعوية في الفترة ما بين نوفمبر وديسمبر 2023.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2