المفوض العام للأونروا: نواجه خطر تعليق عملياتنا في غزة بسبب نقص الوقود

المفوض العام للأونروا: نواجه خطر تعليق عملياتنا في غزة بسبب نقص الوقودصورة أرشيفية

عرب وعالم16-11-2023 | 17:50

حذر فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) من أن المنظمة الدولية تواجه خطر تعليق عملياتها الإنسانية في غزة بسبب نقص الوقود حيث لن يمكن للوكالة إيصال المساعدات التي تصل من مصر إلى المحتاجين الفلسطينيين، مشيرا إلى أن هناك محاولات لخنق جهود الوكالة للقيام بالتزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني.

وشدد المسؤول الأممي-في مؤتمر صحفي مساء اليوم الخميس، في جنيف- على أن هناك حاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار، وذلك إذا كانت هناك إرادة لإنقاذ مايمكن إنقاذه في غزة، وأكد لازاريني على أنه لايوجد أي مكان آمن في غزة لا في الجنوب ولا الشمال ولا الوسط، بما في ذلك المباني التابعة للأمم المتحدة، منوهًا إلى أن 103 من موظفي الوكالة الدولية قد قتلوا، ورجح المفوض العام لل أونروا أن يكون العدد أكبر خاصة وأنه قد يكون هناك من هو تحت الأنقاض حتى الآن.

وأكد لازاريني أن أونروا ترفض الربط بين أي من العاملين لديها وبين ماحدث في 7 أكتوبر، كما أكد أن الوكالة الدولية لاتسمح أبدا بتحويل وجهة المساعدات إلى أية جهة غير المحتاجين والمستحقين، كما أنه لايوجد وسيط بين فرقها التي تقوم بذلك وبين من يحصلون على المساعدات.

ونفى لازاريني -وبشكل قاطع- الاتهامات التي وجهت من البعض إلى مدارس ال أونروا واتهامها بأنها تعلم الكراهية، وقال إنها حملة جرى الترويج لها مؤخرا ضد مدارس الوكالة ولا أساس لهذه الادعاءات على الإطلاق.

وحذر فيليب لازاريني من الوضع في جنوب غزة، وقال إن مايصل إلى 70 % من سكان جنوب قطاع غزة لايمكنهم الحصول على مياه نظيفة، وأشار إلى أن الوكالة سجلت منذ بداية العام مقتل 400 شخص في الضفة، وهو ثلاثة أضعاف العدد في العام الماضي، برغم أن عدد من قتلوا في العام الماضي كان الأعلى منذ 2005.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2