رئيس الوزراء: توجهيات رئاسية بدعم القطاع الخاص

رئيس الوزراء: توجهيات رئاسية بدعم القطاع الخاص الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصر18-11-2023 | 15:38

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه شرف بوجوده في اطلاق قافلة إغاثة أهلينا في غزة صباح اليوم لافتًا إنه قام بعد ذلك بجولة داخل 10 مصانع في مدينة العبور و العاشر من رمضان مشيرا الي ان هناك توجيهات لرئيس يدعم القطاع الخاص.

وأضاف "مدبولي" خلال مؤتمر صحفي علي هامش جولته ب العاشر من رمضان ان 95%؜ من الاستثمار في مصر استثمار اجنبي مباشر مشيرًا إلى إنه تفقد استثمارات في الدواء ومواد البناء ونسيج.

وأضاف "مدبولي" أن الاستثمار المباشر يعي تمام اين يوضع استثماراته لافتا ان هناك مصانع اتخذت الرخصة الذهبية وبدات العمل منذ 6 أشهر مؤكدًا انه خلال عام سيبدا المصنع بالانتاج مؤكدًا ان هناك دعم مباشر للمستثمرين من الحكومة المصرية.

واكد "مدبولي" أن مصنع هاير يعد أول مصنع في العالم لانتاج الادوات الكهربائية مشيرًا الي انهم كان ليس لديهم اي نيه للعمل في مصر لكن بعد عدد من المشاورات وتقديم حوافز قرروا الاستثمار في مصر في انتاج الاجهزة الكهربائية.

وأكد "مدبولي" أن الاستثمارت وتشغيل المصانع في مصر تقليل فاتورة الاستيراد والطلب علي الدولار.

ووجه "مدبولي" رسالة الي رجال الاعمال ان ازمة الدولار ازمة عابرة وفي فترة قريبة سيتم الانتهاء منها ويجب ان نكون كدولة تملك مقدرات انتاجنا .

وأكد "مدبولي" أن الاستثمار المباشر يعي جيدا قدرات الدولة المصرية لذلك قاموا بالاستثمار في مصر لافتًا أن كل مصنع يتم انشائه يقلل من فاتورة الاستيراد.

وأكد "مدبولي" أن الدولة تقدم كل الدعم لكل رجال الصناعة الوطنيين والاجانب لافتا ان نحن كدولة لدينا تقدم كل الحوافز للمستثمرين.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2