الإنشاد الديني بقيادة "فرحات" في الجمهورية

الإنشاد الديني بقيادة "فرحات" في الجمهوريةفرقة الإنشاد الديني

ثقافة وفنون18-11-2023 | 17:36

تقيم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، حفلًا ل فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات، وذلك في الثامنة مساء الأحد 19 نوفمبر، على مسرح الجمهورية.

يتضمن البرنامج مجموعة من الأعمال الغنائية والأناشيد والإبتهالات الدينية التراثية والحديثة، منها: (يارب صلي على المجتبي لـ محمد عبدالله ، يحن إلى أرض الحجاز لـ إسماعيل سكر، ماشي في نور الله لـ حمدي رضا، المسك فاح - صلى الله على طه من التراث الصوفي، مدد يا نبي - حب الرسول لـ محمد الكحلاوي، يا سيدي وإمامي لـ كمال الطويل، التعطيرة النبوية لـ سيد موسى، قول لهم الله نصرني لـ أحمد صدقي، مولاي لـ بليغ حمدي، يا منى عيني لـ أحمد عبدالله، محمد يا رسول الله لـ جمال سلامة، إلهي مع أعظمك لـ رياض السنباطي، أسماء الله الحسني لـ سيد مكاوي .. أداء محمد عبدالحميد، محمد نشأت، محمد الجزار، طه حسين، وائل سراج، محمد حسين، إبراهيم فاروق وأمنية سمير).

يشار إلى أن فرقة الإنشاد الديني تأسست على يد الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة في عام 1972، وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973، بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني، وتخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعده على الأناشيد والابتهالات الدينية، حيث شاركت في إحياء المناسبات الدينية التي تحتفل بها دار الأوبرا في مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2