مرصد الأزهر: الجميع فشل باختبار غزة ونجح الفلسطينيون في كشف أكاذيب الاحتلال

مرصد الأزهر: الجميع فشل باختبار غزة ونجح الفلسطينيون في كشف أكاذيب الاحتلالشيخ الأزهر

الدين والحياة18-11-2023 | 20:02

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أنه بعد ارتكاب الاحتلال الصهيوني مجزرة مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا ب قطاع غزة والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء، لم يعد هناك أية مناشدة تجدي أو كلمات تعبر عن الوضع الكارثي في القطاع.

وأكد مرصد الأزهر في بيان: لقد كانت غزة اختبار لبصيص الإنسانية الذي نجاهد للحفاظ عليه لكن الجميع فشل في هذا الاختبار، واسمحوا لنا أن نتحدث بصيغة الماضي فالآن أي تحرك جاد لحسم هذا الوضع لن يغير من حقيقة استشهاد أكثر من ١٢ ألف إنسان وإصابة عشرات الآلاف بجروح وصلت في أغلبها إلى حد التشوهات والبتر والتفسخ بسبب الأسلحة المحرمة دوليًا التي تستخدم ضد المدنيين يوميًا.

وتابع: لم نعد نتمكن حتى من متابعة عدد الشهداء لتغير العدد في كل دقيقة وتعطل الاتصالات في القطاع لنفاد الوقود، بخلاف الأنقاض التي تحتضن أسر كاملة لم يسعفها الوقت لترك منازلها عند القصف المباغت أو لإخراج جثثها في ظل القصف المكثف المتواصل.

وأشار إلى أنه رغم الإرهاب الصهيونى لا يزال في شمال القطاع أكثر من ٨٠٠ ألف فلسطيني رفضوا التخلي عن أرضهم، فما يراه العالم اليوم يكشف لنا بوضوح ما حدث في عام ١٩٤٨م من مجازر لا تقل دموية لسرقة أراضي الفلسطينيين عبر إرهابهم ودفعهم للرحيل عنها.

وأضاف المرصد: لقد فشلنا جميعا في اختبار غزة .. ونجح الفلسطينيون في إثبات أكاذيب الاحتلال على مرأى ومسمع من العالم رغم الآلة الإعلامية والسياسية الداعمة له، وأولها أكذوبة أن أهل فلسطين باعوا أرضهم منذ عشرات السنوات لليـ هـ ود!

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2