"الدفاع الروسية": مقتل 340 جنديا أوكرانيا خلال 24 ساعة

"الدفاع الروسية": مقتل 340 جنديا أوكرانيا خلال 24 ساعةصورة أرشيفية

عرب وعالم20-11-2023 | 16:07

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحييد نحو 340 جنديا أوكرانيا بغارات جوية وصاروخية ومدفعية في مختلف محاور القتال خلال اليوم الماضي.

وأضافت الوزارة - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) - أنه تم صد ثلاث هجمات للقوات الأوكرانية على محور كوبيانسك، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية هناك نحو 30 عسكريا.

وأوضح أن القوات الأوكرانية خسرت على محور كراسني ليمان ما يصل إلى 50 عسكريا، إضافة إلى أكثر من 130 جنديا على محور دونيتسك و70 آخرين على محور جنوب دونيتسك.

وفي سياق آخر، أعلن رئيس إدارة مقاطعة خاركوف فيتالي جانتشيف، أن وحدات الجيش الروسي حققت تقدما في هذه المقاطعة، وكبدت القوات الأوكرانية خسائر فادحة.

وأضاف جانتشيف، أن "وحدات الجيش الروسي تمكنت من التمركز في منطقة المركز السكني سينكوفكا وتواصل تقدمها إلى الأمام".

وأوضح "أن العدو يحاول باستمرار دفع قوات احتياطية؛ ولمنعه من تحقيق ذلك، قام رجالنا بالتمركز وتعزيز تواجدهم في مواقع معينة، وبالذات المركز السكني (سينكوفكا)، حيث استولت قواتنا على مواقع هناك وبات بمقدورها ممارسة الدفاع بشكل أفضل على طول خط المواجهة بأكمله".

وشدد على أن أعمال النهب لا تزال تزدهر في المستوطنات التي تسيطر عليها أوكرانيا، معربا في الوقت نفسه عن أمله في أن يتم تحقيق تقدم ملموس للقوات الروسية على اتجاه كوبيانسك في بداية العام المقبل.

وفي سياق متصل، أعلن مصدر روسي مطلع في مجال الصناعة العسكرية الروسية، أن روسيا تخطط لإنزال غواصة "أرخانجلسك" النووية الجديدة إلى المياه قبل نهاية الشهر الجاري، مبينا في الوقت نفسه أن الموعد المحدد للعملية العسكرية الخاصة ستحدده القيادة العامة لسلاح البحرية في الجيش.

وأشار المصدر، إلى أن الغواصة النووية الصاروخية جديدة من فئة "Yasen-M".

وتمتلك روسيا غواصتين عاملتين في جيشها من فئة Yasen-M حاليا هما "قازان" و "نوفوسيبيرسك" ويجري العمل على تصنيع 5 غواصات أخرى من نفس الفئة.

جدير بالذكر أن غواصات Yasen-M تتسلح بمنصات لإطلاق صواريخ "أونيكس" و"كاليبر" الروسية المجنحة، ومنصات لإطلاق طوربيدات من عيار 533 ملم، وفي المستقبل من المفترض أن تكون قادرة على إطلاق صواريخ Zirkon الفرط صوتية.. كما تتسلح هذه الغواصات بصواريخ "كاليبر" و"أونيكس" المجنحة البعيدة المدى، وبمنظومات صواريخ "تسيركون" المضادة للسفن الحربية، فضلا عن أن هياكلها حصلت على تصاميم ومواد خاصة تجعلها تصدر أقل قدر من الضوضاء عند الحركة ما يساعدها على التخفي عن السفن والغواصات المعادية.

أضف تعليق