ميقاتي يترأس اجتماعًا للجنة الوزارية المخصصة لقطاع الكهرباء

ميقاتي يترأس اجتماعًا للجنة الوزارية المخصصة لقطاع الكهرباءرئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي

عرب وعالم20-11-2023 | 20:10

ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اجتماعًا للجنة الوزارية المخصصة لقطاع الكهرباء؛ لمناقشة الخطوات اللازمة لاستيراد الوقود اللازم للحفاظ على استمرارية إمدادات الكهرباء بوضعها الحالي والتي لا تتجاوز مدة أقصاها من 4 إلى 6 ساعات يوميًا بالتناوب بين المناطق المختلفة.

حضر الاجتماع وزراء الطاقة والمياه وليد فياض والمالية يوسف الخليل والصناعة جورج بوشكيان والداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي والأشغال العامة والنقل علي حمية والتربية والتعليم العالي عباس الحلبي والاتصالات جوني قرم، وشارك المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير، والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية والمدير العام للمالية جورج معراوي ومستشار الرئيس ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس.

وقال وزير الطاقة والمياه وليد فياض إن الاجتماع استعرض قرار هيئة الشراء العام الذي اعتبر أن هناك شوائب في مناقصة استيراد الوقود من العراق، موضحًا أن الوزارة تعتبر أن الأمر لا توجد به شوائب ولديها إجوبة واضحة على كل البنود التي أثيرت.

وأضاف أنه تم طرح إمكانية السير بالعارض الواحد، مشيرًا إلى أن الشروط المطلوبة لهذا الأمر متوافرة ومنها أن دفتر الشروط ليس معدا لطرف واحد بل يمكن الإفادة منه من قبل عارضين آخرين، بدليل أن دفتر الشروط حازت به في السابق شركات أخرى.

وأشار إلى أن اللجنة قررت السير بهذه المناقصة مع الأخذ بعين الاعتبار ملاحظات هيئة الشراء العام، إضافة إلى البحث في تقصير المدة الزمنية للمناقصة.

أضف تعليق