الإسكندرية .. المحافظ يستقبل وفد مقاطعة "قوانغدونج" الصينية لتعزيز سبل التعاون

الإسكندرية .. المحافظ يستقبل وفد مقاطعة "قوانغدونج" الصينية لتعزيز سبل التعاونجانب من اللقاء

محافظات20-11-2023 | 21:53

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، بمكتبه اليوم ، وفد من مقاطعة قوانغدونج الصينية ، بحضور القنصل يانج يي القنصل العام لدولة الصين ، لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين الجانبين.

وفي البداية ، رحب المحافظ بالحضور ، مؤكدًا عمق العلاقات الثنائية بين البلدين ، مشيرًا إلى التعاون المشترك بين مدينة الإسكندرية والعديد من المقاطعات الصينية.

وأكد "الشريف" أن المحافظة حريصة دائمًا على تعزيز العلاقات على كافة الأصعدة ، وخاصة في المجال الاستثماري ، ولعل ما تمتلكه الإسكندرية من مقومات سياحية بكونها أقدم سكندريات العالم ؛ وعاصمة للفن والثقافة ، حيث تضم العديد من الآثار مختلفة العصور ، وأيضًا كونها العاصمة الاقتصادية الثانية لـ مصر ، كل ذلك يجعلها جاذبة لاستثمارات مع كبرى الدول الاقتصادية.

وخلال اللقاء ، وجه قنصل عام الصين والوفد المرافق له الشكر إلى محافظ الإسكندرية على حفاوة الإستقبال ، كما أعربوا عن سعادتهم لزيارة الإسكندرية ، حيث تتشابه بشكل كبير مع مقاطعة قوانغدونج التي تضم أكبر مواني الصين ، كما تحوى العديد من المصانع والشركات الكبرى ، فهي تُعد من أهم المدن الاقتصادية بـ الصين.

ومن جانبه رحب "الشريف" بكافة الاستثمارات الصينية التي ترغب في الاستثمار على أرض عروس البحر المتوسط ، مؤكدًا على الاستعداد التام لتذليل كافة التحديات لإقامة المشروعات التنموية التي تأتي في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030.

وفي الختام ، أهدى الوفد الصيني ، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، جائزة الصداقة ، وهي أعلى جائزة يتم إهدائها من المقاطعة لحاكم غير صيني ، تقديرًا لجهوده في دعم التعاون بين المدينتين ، وعقب ذلك أجرى المحافظ حوار صحفي مع وكالة GD today الصينية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2