افتتاح المؤتمر الطلابي الأول بآثار جنوب الوادي

افتتاح المؤتمر الطلابي الأول بآثار جنوب الواديجانب من اللقاء

محافظات21-11-2023 | 12:46

تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وائل بكري، عميد كلية الآثار، والدكتور عصام حشمت، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أقيم المؤتمر الطلابي الأول بكلية الآثار تحت عنوان "الآثار وتحديات القرن الواحد والعشرين".

وقد تحدث الدكتور أحمد عكاوى، رئيس الجامعة، في كلمته التي ألقاها في افتتاح المؤتمر عن أهمية مثل هذه المؤتمرات العلمية التي تنمي مهارات الطالب البحثية وتجعله قادرًا على التفكير البناء لحل المشكلات والتحديات التي تواجهه، وتجعله ينتقل من مرحلة المتعلم إلى مرحلة الباحث الذي لديه القدرة على التقصِي المنظم، باتباع أساليب ومناهج علمية محددة للحقائق العلمية بقصد التأكد من صحتها، وتعديلها، أو إضافة معلومات جديدة لها".

وأشار الدكتور وائل بكري، عميد كلية الأثار، إلى مدى أهمية المؤتمر الطلابي كنشاط علمي بالكلية، مؤكدًا أنه سوف يكون هناك مؤتمر طلابي على مستوى كليات الآثار بالجامعات المختلفة يقام بمقر كلية الآثار بقنا لتكون حاضنة للقاءات العلمية في محيطها الجغرافي، مقتدية في ذلك بجامعتها في احتضان جامعات الإقليم في معظم الفعاليات والأنشطة العلمية.

كما أشار عميد الكلية إلى دور إدارات الجامعة ممثلة في قادتها في رعاية كلية الأثار ودعم منسوبيها وهذا ما تحقق على أرض الواقع.

واختتمت الجلسة الافتتاحية في المؤتمر بإهداء درع الكلية للدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، وللدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. وفد شهد افتتاح المؤتمر الدكتورة إيمان ابوزيد، عميد الكلية السابق، ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم وحشد كبير من طلاب الكلية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2