حياة كريمة .. تقديم خدمات طبية لـ 1048 شخصا ببرج العرب

حياة كريمة .. تقديم خدمات طبية لـ 1048 شخصا ببرج العربقافلة طبية

محافظات22-11-2023 | 09:55

نظمت مديرية الشئون الصحية ب الإسكندرية ، قافلة طبية بوحدة العلا لطب الأسرة بمنطقة برج العرب بالإسكندرية، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة)، والتي نجحت في تقديم خدمات طبية مجانية لـ 1048 شخصًا، وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم.

وقالت وكيل وزارة الصحة ب الإسكندرية الدكتورة غادة ندا- في تصريح، اليوم الأربعاء، إن القافلة ضمت 9 تخصصات طبية (باطنة- أطفال- أسنان- جراحة- عظام- نساء- تنظيم أسرة- رمد- أنف وأذن)، وشارك فيها 55 عضوا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية ب الإسكندرية والوحدات التابعة لها.

وأضافت أنه تم خلال القافلة تحويل حالتين إلى المستشفيات التابعة للمديرية؛ لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى، واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها.. أوضحت منسقة القوافل العلاجية ب الإسكندرية الدكتورة رشا فوزي، أنه تم خلال القافلة إجراء 80 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة، و33 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وأشعتي "سينية"، علاوة على فحص 88 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لعدد 664 مواطنا من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

أضف تعليق