"التحالف الوطني" يصف كلمة رئيس الوزراء أمام البرلمان بـ"التاريخية"

"التحالف الوطني" يصف كلمة رئيس الوزراء أمام البرلمان بـ"التاريخية"رئيس الوزراء فى البرلمان

مصر22-11-2023 | 14:26

ثمن عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي الدكتور محمد ممدوح الكلمة التي ألقاها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أمام البرلمان إزاء القضية الفلسطينية، واصفا الجلسة البرلمانية أمس بـ"التاريخية".

وأشار ممدوح ـ في مداخلة هاتفية مع قناة "الأولى" المصرية اليوم الأربعاء، إلى أن الجلسة جاءت للتعبير وإيضاح دور الدولة المصرية ومؤسسات المجتمع المدني في دعم القضية الفلسطينية، قائلا: "إن مصر قدمت حتى هذه اللحظة أكثر من 11 ألف طن من المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وأن المساعدات المصرية التي دخلت القطاع فاقت ما أرسلته 30 دولة على مستوى العالم أجمع لغزة".

ولفت إلى أن الأزمة الاقتصادية الراهنة في مصر لم تقف على الإطلاق في وجه الجهود المبذولة لإغاثة غزة، مستنكرا بشدة الهجمات الإسرائيلية غير إنسانية التي استهدفت الأطفال الخدج داخل مستشفيات غزة.

وشدد ممدوح على مواصلة مؤسسات المجتمع المدني في إرسال المساعدات لغزة في ظل الدعم المصري والتوجيهات المستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتجهيز المستلزمات الإغاثية والطبية منذ اليوم الأول من العدوان على القطاع، مؤكدا أن مصر لم تغلق على مدار 47 يوما معبر رفح البري ولو دقيقة واحدة في وجه المساعدات الإنسانية للقطاع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2