اليابان تدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية قمر صناعي للتجسس العسكري

اليابان تدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية قمر صناعي للتجسس العسكري اليابان

عرب وعالم22-11-2023 | 14:41

أدانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية و اليابان بشدة إطلاق كوريا الشمالية قمرا صناعيا للتجسس العسكري أمس باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية، باعتبارها انتهاكًا للعديد من قرارات مجلس الأمن الدولي.

جاء ذلك - حسب ما نشرته وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون في بيان عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء خلال مكالمتين هاتفتين منفصلتين بين مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن في منطقة المحيطين الهندي والهادئ إيلي راتنر مع نائب وزير سياسة الدفاع الوطني لكوريا الجنوبية هيو تيكون ومع المدير العام الياباني لسياسة الدفاع كانو كوجي.

وجدد راتنر التزام الولايات المتحدة الصارم بالردع الموسع للدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان.

وأكد المسؤولون الثلاث على الإنجازات المهمة التي حققتها العلاقة الثلاثية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية و اليابان خلال العام الماضي، بما في ذلك قمة كامب ديفيد الثلاثية.

وكانت وكالة الأنباء الكورية الشمالية قد قالت إنّ صاروخاً يحمل القمر الاصطناعي انطلق ليل الثلاثاء من مقاطعة شمال فيونجان، وحلق على طول مساره المحدد، و"وضع بدقة قمر الاستطلاع الاصطناعي +ماليجيونج-1+ في مداره".

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن الزعيم الكوري الجنوبي كيم جونج أون أطلع على صور لقواعد عسكرية أميركية رئيسية في جزيرة جوام أرسلها أول قمر اصطناعي لأغراض التجسس تضعه هذه الدولة في المدار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2