دبلوماسيون روس وأردنيون موريتانيون يبحثون العدوان الإسرائيلي على فلسطين

دبلوماسيون روس وأردنيون موريتانيون يبحثون العدوان الإسرائيلي على فلسطينالمبعوث الرئاسي الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوجدانوف

عرب وعالم23-11-2023 | 19:41

بحث المبعوث الرئاسي الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوجدانوف، والسفير الأردني في موسكو خالد الشوابكة، وسفير موريتانيا لدى موسكو ديمان محمد، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في اجتماعين منفصلين.

وذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية أن بوجدانوف والشوابكة بحثا نتائج اجتماع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مع نظرائه من جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

وجاء في بيان للخارجية الروسية أنه "خلال تبادل وجهات النظر حول الجوانب الراهنة من جدول أعمال الشرق الأوسط، ركز الطرفان على التصعيد غير المسبوق للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مع الأخذ في الاعتبار نتائج اجتماع وزير الخارجية الروسي لافروف مع وفد من كبار الدبلوماسيين من عدد من جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إن الاجتماع عقد في موسكو في 21 نوفمبر الجاري".

وبحسب الوزارة، تطرق الطرفان أيضا إلى القضايا الملحة المتعلقة بمواصلة تعزيز العلاقات الودية التقليدية بين روسيا والأردن، وشددا على ضرورة مواصلة الحوار السياسي المنتظم.

وخلال اجتماع آخر، بحث المبعوث الرئاسي الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وإفريقيا مع سفير موريتانيا لدى موسكو، الوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وشمال إفريقيا ومنطقة الصحراء والساحل.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان على موقعها الإلكتروني: "جرى تبادل لوجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية الراهنة مع التركيز على الوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وشمال أفريقيا ومنطقة الصحراء والساحل".
وأكدت الوزارة أيضا أن الطرفين ناقشا مجموعة من القضايا المتعلقة بمواصلة تطوير "العلاقات الروسية الموريتانية الودية التقليدية".
وعقد اللقاء بناء على طلب السفير الموريتاني.
كانت روسيا والدول الاعضاء في الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي أكدوا في اجتماع 21 نوفمبر أنها تشترك في توجهات مماثلة لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي. وشددوا على أنه لا بديل عن إيجاد حل سياسي شامل للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الأمم المتحدة المعروفة ومبادرة السلام العربية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2