رئيس الأعيان الأردني: رد مصر والأردن كان حازماً وقوياً في رفض التهجير القسري للفلسطينيين

رئيس الأعيان الأردني: رد مصر والأردن كان حازماً وقوياً في رفض التهجير القسري للفلسطينيينرئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز

عرب وعالم23-11-2023 | 20:38

أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، أن موضوع التهجير لدى قادة الاحتلال الإسرائيلي مطروح بقوة، لكن الرد المصري والأردني كان حازماً وقوياً في رفض التهجير القسري للفلسطينيين، وهذا ما أكد عليه الملك عبدالله الثاني، والرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف الفايز -في تصريحات إعلامية- أن الملك عبد الله الثاني أعلن وبكل صراحة أن التهجير القسري هو بمثابة إعلان حرب بالنسبة للأردن، خاصة في ضوء ما يجري في الضفة الغربية الآن من تقتيل واعتداءات ومداهمات للمخيمات والمدن، إضافة إلى تهجير حوالي ألف عائلة فلسطينية من بيوتهم، وتجاوز عدد الشهداء حتى اليوم في الضفة الغربية 200 شهيد جراء الاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون.

وبين أن الإجرام الإسرائيلي هدفه واضح، وهو التهجير القسري للفلسطينيين، مؤكدًا أن المواقف والإجراءات الأردنية والمصرية تجاه محاولات التهجير القسري ستكون إجراءات حازمة.

ولفت إلى أن الوصول إلى هدنة في قطاع غزة، يشكل انتصاراً للمقاومة الفلسطينية وحركة حماس، التي استطاعت فرض شروطها على قادة دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار الفايز إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فشل في فرض شروطه ولم تستطع قوات الاحتلال إحراز أي تقدم عسكري في حربها على قطاع غزة بعد قرابة شهر ونصف الشهر من العدوان، سوى استمرارها بارتكاب المجازر الوحشية وجرائم الحرب بحق الأطفال والنساء والمدنيين.

وقال الفايز، إن الاستراتيجية العسكرية للكيان المحتل المتمثلة بالقضاء على "حماس" فشلت، في حين تؤكد تصريحات وتهديدات نتنياهو بالعودة إلى مواصلة العمليات الحربية على القطاع بعد انقضاء الهدنة "عدوانية دولة الاحتلال، لكنها لن تستطيع القضاء على حماس وتحقيق أي هدف من أهدافها".

وشدد الفايز على ضرورة إفهام الولايات المتحدة والدول الأوروبية أنه "لا يمكن السكوت عما يجري في غزة من جرائم حرب، حيث لا احترام للقانون الدولي، ولا للقانون الإنساني وقواعد الحرب، وأنه لا يجوز استمرار إسرائيل دولة فوق القانون".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2