"مياه الإسكندرية" تستلم شهادة اعتماد خطة سلامة ومأمونية المياه لنظام إمداد مريوط «1»

"مياه الإسكندرية" تستلم شهادة اعتماد خطة سلامة ومأمونية المياه لنظام إمداد مريوط «1»صورة موضوعية

محافظات23-11-2023 | 22:21

تسلم رئيس شركة مياه الإسكندرية، أحمد جابر، شهادة خطة سلامة ومأمونية المياه لنظام إمداد مريوط (1) - الإصدار الثاني باعتماد اللجنة العليا للمياة، وبتوقيع وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار من خلال الإدارة العامة لسلامة ومأمونيه المياه والصرف بالشركة القابضة.

وأثنى أحمد جابر على حجم الأعمال التي تمت في شركة مياه الإسكندرية في مجال سلامة ومأمونية المياه في ظل كميات المياه المنتجة، التي تخدم عددا كبيرا من سكان محافظة الإسكندرية، كما أشاد بحجم التعاون بين كافة القطاعات المشتركة في إعداد خطط سلامة ومأمونية المياه وكذلك دور فريق عمل الإدارة العامة لسلامة ومأمونية المياه المتميز.

وتقدم رئيس شركة مياه الإسكندرية بالشكر والتقدير للإدارة العامة لسلامة ومأمونية المياه والصرف والإدارة العامة للجودة بالشركة القابضة على دعمها المستمر حتى تكون موارد المياه آمنة ومستدامة.

كما أكد على حرص الشركة على تفعيل وتطبيق منهجية سلامة ومأمونية المياه للحفاظ على الصحة العامة باعتبارها أحد أهم عناصر الارتقاء بجودة المياه والخدمات المقدمة لجماهير المستهلكين.

بدورها، قالت رئيس قطاع المعامل بالشركة، الدكتورة لمياء مصطفى، إن خطط سلامة ومأمونية المياه تعد الضمانة الأكثر فاعلية للحد من المخاطر الصحية والبيئية المتعلقة بالمياه، وتطبيقها ينعكس بالإيجاب على كافة مؤشرات الأداء، كما توجهت بالشكر لكافة فرق العمل من السادة رؤساء القطاعات ومديرى العموم والإدارات والتنفيذيين من فرق العمل وخاصة فريق عمل نظام إمداد مريوط (1) بقيادة رئيس قطاع إنتاج وتوزيع المنطقة الجنوبية جويدة علي سليمان.

وفي سياق آخر، أعلن رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور عمرو عدلي، عن فوز مشروع تحلية المياة بالطاقة الشمسية بالجامعة بالمركز الأول في فئة المشروعات المتوسطة بالإسكندرية خلال المشاركة بفعاليات المؤتمر الوطني الثاني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

وأكد أن الجامعة تحرص دائما على المشاركة الفعالة في المؤتمرات العلمية وتقديم الموضوعات التطبيقية للمجتمع التي تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 ودعم الصناعة الوطنية.

وصرحت أستاذ الهندسة البيئية عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة، الدكتورة منى إبراهيم، بأن المشروع الفائز جاء بعنوان "محطة خضراء لتحلیة المیاة لمجتمعات مستدامة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2