فنون وعروض سينما فرنسية في مهرجان بالإسكندرية

فنون وعروض سينما فرنسية في مهرجان بالإسكندريةصورة ارشيفية

ثقافة وفنون23-11-2023 | 22:36

شارك عدد من الفنانين من فرنسا في فعاليات مهرجان "بوبينات سكندرية"، الذي نظمه المعهد الفرنسي بدعم من جامعة سنجور والليسيه الفرنسية بالإسكندرية، تحت رعاية معهد العالم العربي بباريس، حيث امتزجت فنون السينما والإبداع.

وتضمنت الفعاليات التي ضمها ال مهرجان عروض العديد من الأفلام التي ركزت على موضوع العائلة والأسرة وشارك في إنتاجها وإخراجها عدد من الفنانين والمخرجين من فرنسا.

كما عكس ال مهرجان وجه الإسكندرية عروس البحر المتوسط وملامحها من خلال البوسترات الخاصة به والتي قدمها "محمد جوهر".

وأوضح مسئول الإعلام ب المعهد الفرنسي بمصر في الإسكندرية أندرو يونان، أن الفعاليات تضمنت ورشًا فنية مرتبطة بصناعة و فنون السينما، شارك فيها عدد كبير من عشاق ال فنون بالإسكندرية.

وأشار إلى أن ال مهرجان يستهدف أن يقدم للشباب ممن يهويى صناعة السينما وفنونها رؤية حول الصناعة وتقديم ما يخص العمل في هذا المجال، خلال عروض لأفلام فرنسية.

وتحدث عن الفعاليات المقبلة لل مهرجان - والذي يديره "جون ميشيل شيتزل" ويبذل مجهودًا كبيرًا ليحقق النجاح - وإمكانية أن يشارك فيها أفلام مصرية وعربية.

ولفت إلى أن ال مهرجان يمثل مزيجًا لعدد من ال فنون المتنوعة منها الموسيقى والسينما والشعر، بما يمثل التقاء لل فنون الفرنسية والعالمية ب الإسكندرية مركز الحضارة والفكر والإبداع.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2