"البيئة": ضبط أحد تجار ومروجي الحيوانات والطيور البرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

"البيئة": ضبط أحد تجار ومروجي الحيوانات والطيور البرية عبر مواقع التواصل الاجتماعيمروجي الحيوانات والطيور البرية

مصر24-11-2023 | 11:27

تمكن قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة من ضبط عدد من الحيوانات البرية "٢ عقاب، ٢ بومة مصاصة، ٢ قنفذ مصري، ٢ سلحفاة برية مصرية، ٥ حرباء مصرية"، بعد محاولة شخص الترويج لها والتجارة بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الشخص حيث تم تسليمه لقسم الشروق وتحرير محضر بالمضبوطات، كما قامت الوزارة باستلام الحيوانات والطيور المضبوطة بموجب المحضر المحرر، وإطلاقها في موائلها الطبيعية.

وذكرت وزارة البيئة، في بيان اليوم الجمعة، أن ذلك جاء ذلك عقب ورود بلاغ مقدم عن تجارة وترويج شخص لحيوانات وطيور برية عبر مواقع صفحات التواصل الاجتماعي بالقاهرة، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بالعمل على القضاء ومكافحة الاتجار غير المشروع في الحيوانات والطيور البرية.

وأشارت الوزارة إلى قيامها بمكافحة التجارة غير الشرعية في الحياة البرية بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات والجهات المعنية من خلال تنفيذ خطة سنوية للتفتيش على الأسواق وأماكن ومحال بيع الحيوانات البرية والتفتيش الدوري على المزارع والقرى السياحية والمشروعات المرخص لها بإكثار الحيوانات البرية، بالإضافة إلى التعاون مع منظمات المجتمع المدني وناشطي حقوق الحيوان والمتطوعين في التعامل مع البلاغات والضبطيات وكذلك عملية إعادة إطلاق الحيوانات والطيور إلى بيئتها مرة أخرى.

وأهابت وزارة البيئة بالمواطنين بضرورة الحفاظ على الحياة البرية وحمايتها بتجنب الصيد غير المشروع لها لأهميتها لحياة الإنسان و البيئة وعدم التعرض للمسألة القانونية لمخالفة قانون البيئة والاتفاقيات الدولية المعنية بهذا الشأن.

وخصصت الوزارة الخط الساخن 19808 للتواصل والإبلاغ عن محاولات الإتجار أو الصيد غير المشروع فى تلك الكائنات، أو على رقم الواتس آب 01222693333 على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2