ختام تدريب المرأة تقود بقنا وتنظيم 3750 زيارة منزلية لتنمية الأسرة بأسوان

ختام تدريب المرأة تقود بقنا وتنظيم 3750 زيارة منزلية لتنمية الأسرة بأسوانجانب من ختام تدريب المرأة تقود قنا

محافظات24-11-2023 | 19:26

اختتمت الأكاديمية الوطنية للتدريب فعاليات الدورة التدريبية لبرامج " المرأة تقود في المحافظات المصرية" التي تم تنظيمها بمقر مكتبة مصر العامة بمحافظة قنا بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجلس القومي للمرأة، تحت مظلة "مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة".

وأوضح محافظ قنا أشرف الداودي أن التدريب شاركت به 77 متدربة من ديوان عام المحافظة والوحدات المحلية للمدن ومديريات التربية والتعليم والمالية و التضامن الاجتماعي والتنظيم والإدارة والتموين و الشباب والرياضة و جامعة جنوب الوادي ومنظمات المجتمع المدني، والمجلس القومي للمرأة.

ولفت إلى أن المتدربات تلقين مجموعة من المعارف في مجالات "إدارة الوقت، مهارات القيادة، الإدارة الإستراتيجية، التحديات وإدارة الأزمات، المشروعات القومية، رؤية مصر 2030 والاستراتيجيات القومية"، التي تم تقديمها على أيدي نخبة من الخبراء والمتخصصين بهدف صقل مهارات المتدربات بالشكل الذي يساعدهن على المشاركة الفعالة في مجتمعاتهن.

وفي سياق متصل، تابع محافظ أسوان أشرف عطية، حملة طرق الأبواب بعنوان "أحميها من الختان" التي تعقد بجميع محافظات الجمهورية، وينفذها المجلس القومي للمرأة في إطار فعاليات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمختلف القرى والنجوع وخاصة المستهدفة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأكدت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان، أنه تم تنظيم 3750 زيارة منزلية استهدفت 25 ألفا و948 سيدة ورجل وطفل ضمن الحملة بقرى ونجوع مراكز إدفو ونصر النوبة وكوم أمبو وأسوان.

وأشارت الدكتورة هدى مصطفى أن الحملة يشارك فيها عدد كبير من الرائدات الريفيات وأعضاء المجلس القومى للمرأة، بالإضافة إلى نخبة متميزة من العلماء والقيادات الدينية وأئمة الأوقاف.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2