علي الحجار يروي قصة شهرته كرسام في "سولد أوت"

علي الحجار يروي قصة شهرته كرسام في "سولد أوت"علي الحجار يروي قصة شهرته كرسام في سولد أوت

ثقافة وفنون25-11-2023 | 03:29

حل الفنان علي الحجار ضيفا على الإعلامي محمود سعد في برنامج "سولد أوت"، المذاع عبر قناة CBC، وروى خلال اللقاء قصة بداية شهرته في الحي الذي كان يسكنه قبل دخوله كلية الفنون الجميلة، وكيف أصبح معروفا برسام الحي.
أوضح علي الحجار أن القصة بدأت برغبته في المساهمة في مصاريف البيت قائلا: "كنت عايز أعمل راجل وأساعد في البيت، البيت مكانش مأزوم لدرجة إنهم يحتاجوا عيل عمره 12 أو 13 سنة يشتغل، لكن أنا من نفسي تطوعت".
وأضاف: "جربت أرسم الحلاق وأهديته الصورة وعجبته جدا، وفي المرة اللي بعدها طلب مني أرسم صورة زوجته، وبعد ما رسمتها لقيت الخردواتي عايزني أرسمه وأرسم صورة زوجته".
وتابع: "بدأت أبقى مشهور في الحي بإني ممكن أرسم مقابل 10 قروش في اللوحة، ومكانش مبلغ كبير بالنسبة لهم".
وشرح علي الحجار كيف استمر عمله في الرسم بعد دخوله الكلية قائلا: "لما دخلت فنون جميلة تعرفت بصاحب محل لوحات في الزمالك بيبيع لوحات مناظر طبيعية، وبدأ يشغلني مقابل 15 جنيه في اللوحة، وبعدها سنة 1975 دخلت فرقة التخت العربي".
يذكر أن علي الحجار شارك الخميس الماضي في فعالية "تحيا مصر.. استجابة شعب تضامنًا مع فلسطين"، التي أقيمت اليوم في إستاد القاهرة الدولي.
وقدم علي الحجار على المسرح أحدث أغانيه لدعم القضية الفلسطينية، "من فوق سابع سما"، من كلمات وألحان محمد ياسر، وتوزيع وسام عبد المنعم.
وأقيمت فعالية "تحيا مصر.. استجابة شعب تضامنًا مع فلسطين" برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بإستاد القاهرة الدولي، وسط احتشاد الآلاف من المواطنين المشاركين في الفعالية الجماهرية الكبرى بمدرجات إستاد القاهرة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2