المركز الثقافي الكوري يحتفي بيوم الكيمتشي في الإسكندرية

المركز الثقافي الكوري يحتفي بيوم الكيمتشي في الإسكندريةالمركز الثقافي الكوري يحتفي بيوم الكيمتشي في الإسكندرية

ثقافة وفنون25-11-2023 | 11:27

نظم المركز الثقافي الكوري أمس احتفالية خاصة بمناسبة يوم الكيمتشي – (المخلل الكوري) والذي يصادف يوم 22 نوفمبر من كل عام وذلك على هامش افتتاح عروض ليالي السينما الكورية في سينما رنيسانس بالإسكندرية.

وتهدف الاحتفالية إلى التعريف بالكيمتشي وطريقة إعداده وأهم أنواعه باعتباره أكثر الأطباق التقليدية تمثيلًا لثقافة الطعام في كوريا الجنوبية، والوجبة الأكثر شعبية للكوريين منذ مئات السنين.

ووفرت الاحتفالية فرصة أمام جمهور الإسكندرية للتعرف على الكيمتشي، فضلاً عن تذوق بعض أنواعه مثل كيمتشي الكرنب "كاك دو جي" وكيمتشي الخيار وكيمتشي البصل.

ويتم إعداده بشكل أساسي من الخضراوات كالملفوف أو البصل الأخضر أو الفجل، من خلال وضعها في محلول ملحي مع الثوم والزنجبيل والفلفل الحار وصلصة السمك حتى تتخمر المكونات، ويحفظ بعدها في مكان بارد، ويمكن أكل الكمتشي كمقبلات أو يُقدم مع الأرز.

وهناك المئات من أصناف الكيمتشي، المصنوعة من خضراوات مختلفة كما يدخل الكيمتشي المخمر جيدًا في إعداد العديد من الأطباق الكورية. ويحتوي هذا الطبق الكوري الكلاسيكي على عدد قليل من السعرات الحرارية ويحتوي على عدة فيتامينات مفيدة، ومعادن مثل الكالسيوم والحديد والألياف.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2