شركات مصرية تشارك فى معرض «الماجيك شو» بالولايات المتحدة

شركات مصرية تشارك فى معرض «الماجيك شو» بالولايات المتحدةشركات مصرية تشارك فى معرض «الماجيك شو» بالولايات المتحدة

اقتصاد14-8-2018 | 13:59

كتب: فتحى السايح

أكدت شيرين حسنى، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للملابس الجاهزة، فى تصريحات صحفية، أن هناك فرص تصديرية واعدة للتوسع بالسوق الأمريكى.

ولفتت حسنى، إلى الأحداث والتغيرات الاقتصادية العالمية، بالإضافة إلى اتفاقيات المناطق الصناعية المؤهلة، حيث إن هذا السوق يخدم كافة الفئات المصدرة الصغيرة والمتوسطة إلى جانب كبار المصدرين خاصة فى قطاع الملابس الجاهزة.

جاء ذلك فى تصريحات أدلت بها حسنى بشأن مشاركة 6 شركات مصرية فى القطاع بفعاليات الدورة الثانية لعام 2018 لمعرض "الماجيك شو" بالولايات المتحدة الأمريكية الذى يعد من أكبر وأقدم المعارض المتخصصة فى الملابس الجاهزة والذى يجمع بين الكثير من العلامات التجارية الكبيرة والفاخرة وبين تجار التجزئة من مختلف دول العالم وذلك فى عروض متميزة.

وأوضحت حسنى أن مشاركة المجلس التصديرى جاءت من أجل الترويج للمنتجات المصرية وعرض الإمكانيات الرائدة للقطاع بمصر.

وأكدت أهمية المميزات التنافسية التى تتميز بها مصر من حيث الموقع الجغرافى إلى جانب الاتفاقيات التجارية التى تتيح العديد من الفرص الاستثمارية، بالإضافة إلى تنوع الخبرات والقدرات للمصانع المصرية وشهادات الجودة التى تؤهل المنتجات المصرية لمنافسة المنتجات العالمية.

وقالت: إن السوق الأمريكى يأتى على قائمة أهم الأسواق فى قطاع الملابس الجاهزة حيث يبلغ حجم صادرات الملابس الجاهزة للولايات المتحدة الأمريكية 373 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2018، حيث ارتفعت بنسبة 10% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

أضف تعليق

إعلان آراك 2