ببصمات روسية.. مئات الحسابات على انستجرام تم اختراقها

ببصمات روسية.. مئات الحسابات على انستجرام تم اختراقهاببصمات روسية.. مئات الحسابات على انستجرام تم اختراقها

* عاجل14-8-2018 | 17:32

وكالات

فوجيء عدد كبير من مستخدمي انستجرام أنهم قد تم تسجيل خروجهم من حساباتهم بشكل غريب، وبمجرد أن أدركوا ذلك كانت أرقام هواتفهم المرتبطة بحساباتهم قد تم فصلها عنها، ومن ثم تم تغيير عناوين البريد الإلكتروني المرتبطة بها إلى عناوين أخرى تنتهي بإمتداد .ru وهو يدل أن مقدمة خدمة الايميلات المستخدم روسي.

وقد أكدت شركة Talkwalker البحثية أن هناك حوالي 5000 تغريدة على تويتر، خلال الأسبوع الماضي فقط، قادمة من 900 مستخدم تشتكتي من تعرضهم لنفس المشكلة، وأن عودتهم إلى حساباتهم مرة أخرى أمر صعب وشبه مستحيل، وكثيرون منهم يحاولون التواصل مع حساب انستجرام على تويتر ليحصلوا على أي مساعدة ممكنة.

وبسبب انتشار الوقائع المتشابهة، شهدت عمليات البحث على عبارة "Instagram Hacked" زيادة واضحة في الفترة بين 8 إلى 11 من أغسطس الجاري، وقد رصد هذه الطفرة خدمة جوجل للموضوعات الرائجة Google Trends.

المثير للقلق أن الحسابات التي تم اختراقها بعضها كان يستخدم ميزة تفعيل الدخول بخطوتين Two-Factor Authenticatioin، والتي تسمح للمستخدم أن يستقبل كودًا تأكيدًا على هاتفه بعد إدخال باسورده عندما يتفح حسابه من جهاز جديد لأول مرة للتأكد من هويته، وهو أمر غريب، حيث أن المستخدمين الذين مروا بتلك التجربة قالوا بأنهم استقبلوا رسائل بريد الكتروني من انستجرام تخبرهم بأنهم أوقفوا عمل الميزة، وبعدها بثوانٍ يتم تغيير كل بيانات حساباتهم بأيد الفاعل المجهول حتى الآن.

علقت شركة انستجرام أنها لاحظت مشاكل الاختراق الغريبة التي وقعت خلال الفترة الماضية وتتواصل مع المتضررين لتتمكن من إعادة حساباتهم إليهم مرة أخرى، بعد تمريرهم خلال مجموعة من الخطوات للتأكد من أنهم أصحاب الحسابات المخترقة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2