قائد قوات التحالف الدولي: سنبقى فى العراق طالما رأينا أن هناك حاجة لنا

قائد قوات التحالف الدولي: سنبقى فى العراق طالما رأينا أن هناك حاجة لناقائد قوات التحالف الدولي: سنبقى فى العراق طالما رأينا أن هناك حاجة لنا

* عاجل19-8-2018 | 14:06

وكالات

 أعلن الكولونيل شون رايان المتحدث باسم قوات التحالف الدولي الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد إن القوات الأمريكية سوف تبقى في العراق" طالما اقتضت الحاجة " للمساعدة في تحقيق الاستقرار في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ، حسب قوله.

وقال رايان في مؤتمر صحفي عقد فى أبوظبي : " سنبقي القوات هناك طالما رأينا أن هناك حاجة لها... وبعد هزيمة داعش عسكريا فإن السبب الرئيسي هو جهود  تحقيق الاستقرار وستظل هناك حاجة للبقاء لهذا السبب، مشيرا إلى أن عدد الجنود الأمريكيين قد ينخفض وفقا لموعد نشر قوات أخرى من حلف شمال الأطلسي للمساعدة في تدريب الجيش العراقي.

 وأوضح رايان أن نحو 5200 جندي أمريكي يتمركزون حاليا في العراق.

وجدير بالذكر أنه في شهر فبراير الماضى وافق وزراء الدفاع في دول الحلف على مهمة " تدريب ومشورة " أكبر في العراق بعد دعوة الولايات المتحدة الحلف للمساعدة في فرض الاستقرار هناك بعد حرب استمرت ثلاث سنوات على "داعش"، حتى بعد أن أعلن العراق رسميا النصر على تنظيم الدولة الإسلامية في ديسمبر كانون الأول بعد خمسة أشهر من انتزاع السيطرة على مدينة الموصل المعقل السابق للمتشددين.

وهناك - أيضا - حوالي ألفي جندي أمريكي، ينتشرون في سوريا، بدعوى قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد في استعادة الجيوب التي لا تزال تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على الحدود مع العراق.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2