البحيرة.. إنطلاق سيارات الخدمات المتنقلة بأبو المطامير لتقديم خدمات بـ8 مراكز غدا

البحيرة.. إنطلاق سيارات الخدمات المتنقلة بأبو المطامير لتقديم خدمات بـ8 مراكز غداالمراكز التكنولوجية المتنقلة

محافظات25-11-2023 | 22:27

تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بضرورة العمل على نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية، وذلك من خلال دعم فعاليات الحملة التنشيطية التي تنظمها مديرية الصحة والسكان بـ البحيرة تحت شعار (حقك تنطمي)، والمنفذة بجميع الوحدات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية لإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة.

أعلن د. هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بـ البحيرة، عن إنطلاق حملة (حقك تنظمي) ضمن مبادرة «أيامنا أحلى» في جميع مراكز محافظة البحيرة على مرحلتين، حيث تبدأ فعاليات المرحلة الأولى اعتباراً من غداً الأحد حتى يوم الخميس 2023/11/30، بإدارات ( إيتاي البارود - أبو حمص - أبو المطامير - غرب النوبارية - وادي النطرون - التحرير - الرحمانية - رشيد)، والمرحلة الثانية في الفترة من 2023/12/2 حتى 2023/12/6، بإدارات (كفر الدوار - دمنهور- حوش عيسى - شبراخيت - الدلنجات - كوم حمادة - المحمودية - إدكو).

وأكد وكيل وزارة الصحة بـ البحيرة، أن الحملة تعمل على تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان، بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة بالمجان.

كما سيتم تنفيذ الندوات الإعلامية الخاصة بمبادرة «أيامنا أحلى» بكل الإدارات المشاركة وإقامة معارض لمنتجات نوادي المرأة بجميع الإدارات المشاركة، وسوف تقام هذه الفاعليات بمشاركة كل الجهات المعنية بالقضية السكانية بالمحافظة.

من جهة أخرى، أكدت الدكتورة نهال بلبع، على إهتمام الدولة بتطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول عليها، لتحقيق الشفافية والنزاهة في الجهاز الحكومي، وتقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن، تحقيقًا لـ«رؤية مصر 2030».

مشيرة إلى استمرار توفير سيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة بمراكز المحافظة، وذلك بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لتخفيف الضغط على المراكز التكنولوجية الثابتة، ولتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين.

حيث، سيتم توفير سيارة المراكز التكنولوجية المتنقلة بمدينة أبو المطامير بداية من غدًا الأحد، بميدان لفظ الجلالة، والإثنين 27/11/2023 بميدان تحيا مصر، والثلاثاء 28/11/2023 بميدان كوبري عاشور، كما سيتم توفيرها يوم الأربعاء 29/11/2023 بميدان كوبري الحيار، والخميس 30/11/2023 بجوار المحكمة.

وتقدم العديد من الخدمات، تسهيلاً على المواطنين، منها تراخيص البناء بأنواعها، وبيان صلاحية موقع و تراخيص المحال العامة وتراخيص الإشغالات والإعلانات وسداد المديونيات والاستعلامات.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، أن المراكز التكنولوجية المتنقلة تأتي في إطار إيمان الدولة بأهمية تكنولوجيا المعلومات ودورها في تحقيق التنمية المستدامة، والإسراع في تحويل القطاع الحكومي، والذى يمثل ركنًا أساسيًا لتطوير حياة الأفراد وتنمية الاقتصاد، وتقديم خدمات من خلال قنوات جديدة ومتطورة والتخفيف من الأعباء الإدارية، بما يتناسب مع كل من متلقى الخدمة ومقدمها، وبما يحقق فاعلية الإدارة وإنجاز الخدمات في أسرع وقت.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2