غدا : انطلاق الدورة التاسعة لمنتدى داكار الدولي حول السلام والأمن في إفريقيا

غدا : انطلاق الدورة التاسعة لمنتدى داكار الدولي حول السلام والأمن في إفريقيامنتدى داكار الدولي حول السلام والأمن في إفريقيا

عرب وعالم26-11-2023 | 14:58

تنطلق غدا الاثنين أعمال الدورة التاسعة ل منتدى داكار الدولي حول السلام والأمن في إفريقيا تحت عنوان "إفريقيا الإمكانات والحلول في مواجهة التحديات الأمنية وعدم الاستقرار المؤسسي" ؛ لاستكشاف حلول مبتكرة وتعزيز استقرار على مستوى القارة السوداء.

وذكرت صحيفة "سن بلس" السنغالية ، على موقعها الالكتروني اليوم الأحد ، أن المنتدى سيعقد على مدار يومين في مركز عبده ضيوف الدولي للمؤتمرات "سيكاد" في ديامنياديو على بعد حوالي 30 كيلومترا من داكار العاصمة بمشاركة كوكبة من الخبراء واللاعبين الرئيسيين من بينهم صناع قرار وعسكريون من جميع القارات ، كما سيكون مفتوحا أمام القطاع الخاص ومؤسسات الدراسات والبحث وعالم الفنون والثقافة.

وبحسب الصحيفة ، يعد منتدى داكار الدولي منذ إطلاقه في العام 2014 ، حدثا سنويا مهما يشكل إطارا متميزا لتحليل الاتجاهات الرئيسية في أفريقيا فيما يتعلق بالسلام والأمن والتنمية..مشيرة إلى أن الدورة السابقة للمنتدى خلال العام 2022 ركزت على مواجهة تحديات الاستقرار والسيادة في أفريقيا ، وأجرت تحليلا مستقبليا لأفريقيا القادرة على الصمود.

وأشارت إلى أن الدورة الحالية ستركز على الآثار السلبية لوباء "كوفيد 19" والحرب الروسية الأوكرانية على اقتصادات الدول إضافة إلى التحديات الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية في القارة كما ستركز على تقديم حلول للتحديات التي تواجه السلام والأمن والتنمية في القارة.

ومن المتوقع صدور مجموعة من التوصيات الملموسة والقابلة للتطبيق لصانعي السياسات وقوات الدفاع والأمن والجهات الفاعلة في المجتمع المدني بالإضافة إلى إقامة شراكات وتعاون للمبادرات المستقبلية التي تعزز السلام والاستقرار في القارة الأفريقية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2